السودان الان السودان عاجل

لجنة أطباء السودان المركزية: سقوط 3 قتلى في اشتباكات بولاية دارفور

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، الأحد، مقتل 3 مواطنين بمنطقة “شنقلي طوباي” بولاية شمال دارفور (غرب) على خلفية اشتباكات بين رعاة ومزارعين.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان لها : “ارتقت أرواح 3 مواطنين صباح الأحد بمنطقة شنقلي طوباي في ولاية شمال دارفور وأصيب شخص آخر تم نقله للمشفى لتلقي الإسعاف اللازم”.

وأوضحت اللجنة أن “خلفية الأحداث هي لحدوث احتكاك بين رعاة ومزارعين في المنطقة، في صراع قديم متجدد على الكلأ والمرعى والزرع”.

وطالبت اللجنة السلطات المحلية بمحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الساده لجنة الأطباء المركزيه تبذل جهد خارق بحصر عدد الوفيات الناجمه من الأحداث في السودان و لكن لم نسمع عنهم عدد الوفيات للأشخاص الذين لم يتمكنوا من تلقي الإسعافات المنقذه للحياه بسبب المتاريس و الحالات التي توفت في المستشفيات لعدم و جود الكادر الطبي المؤهل بسبب إضراب الأطباء .

  • وقع هجوم غادر وغاشم وبربري ووحشي وكبير في 11و12و13 مايو المنصرم على مدينة دليج التي يقطنها قرابة 50 الف نسمة وبالاسلحة النارية من معتدين يمطتون الدراجات البخارية والخيول قتلوا 18 وجرحوا العشرات ونهبوا خلاله السوق والمنازل بالكامل وحرقوا مئات الدكاكين والبيوت نهبوا الاف الاغنام واتلفوا الآلاف من اشجار البساتين وحرق عشرات الوابورات وعلى عين وامام مرعى قوات الجيش والبوليس والدعم السريع ولم يتم القبض على (ا) من الهاجمين.
    بل الادهى والامر ارغم المعتدى عليهم بدفع دية قدرها (1.200.000) مليار وماتي الف جنيه عن اثنين من اهالى المعتدين تم قتلهم في يوم الهجوم
    اما الذين ماتوا من اهل المدينة فدمهم هدر
    ونفس الشئء متوقع ان يحدث في هذا الحدث لانه ما دام المقتولين من المزارعين البسطاء الذين لا يقف في جانبهم الا الله ففي دارفور قبائل لا تحاسب وقبائل تداس وتسحق نهارا جهارا فلا نصير لهم كما احداث دليج لم تتم حتى تداولها في الإعلام آه والف آه يابلدي السودان