السودان الان السودان عاجل

قوى الحرية والتغيير تصدر بيانًا بشأن زيارة وفدها الى بورتسودان

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

اصدرت قوى الحرية والتغيير بيانا حول زيارة وفدها الى مدينة بورتسودان فى اطار الزيارات التي تقوم بها للولايات واقامة عدد من الفعاليات واللقاءات السياسية .

جاء فيه بحسب مانقلته وكالة سونا :

زار وفد من إعلان قوى الحرية والتغيير مدينة بورتسودان في الفترة من 8 أغسطس وحتى 10 أغسطس 2019 وذلك في إطار الزيارات التي تقوم بها قوى الحرية والتغيير خارج الخرطوم، وابتدر الوفد الزيارة بتقديم واجب العزاء للأهل من النوبة والبني عامر والحباب في ضحايا أحداث عيد الفطر الماضي، كما التقى بلجنة الحكماء وأكد على تقدير قوى الحرية والتغيير ودعمها لمجهودات هذه اللجنة في تحقيق الصلح والسلام الاجتماعي.

أقام الوفد ندوتين إحداهما في دار الخريجين والأخرى في نادي البجا وقد خُصصتا للتنوير بالاتفاق السياسي والإعلان الدستوري وعن المستقبل وتحديات الفترة الانتقالية و قضايا شرق السودان ذات الخصوصية وكيفية التعامل معها، خاض الوفد مع عدد من أبناء شرق السودان نقاشات مستفيضة حول الآليات المناسبة للتعبير عن قضايا شرق السودان في مشروع التغيير القومي.

ومن ناحية أخرى جلس أعضاء الوفد مع اللجنة العليا لأسر شهداء 29 يناير 2005 وبعد الترحم على أرواحهم وأرواح جميع شهداء الثورة السودانية، تم التأكيد على أن الحقوق لا تسقط بالتقادم وأن الحق العام مسؤولية الجميع في الوصول للمسؤولين عن الجريمة وتقديمهم للمحاكمات العادلة، كما تم التأكيد على أن الانتصار للشهداء يكون بتحقيق المطالب والأهداف التي ضحوا بأرواحهم من أجلها.

كما التقى أعضاء تجمع المهنيين بفرعية تجمع المهنيين بالبحر الأحمر ودار نقاش موسع حول مستقبل بناء النقابات في الولاية، وأهمية تقوية البناء التنظيمي الداخلي للفرعية وضرورة إعداد البرامج والرؤى الفنية حول كيفية إصلاح المؤسسات العامة والحكومية الموجودة بالولاية.

وبالتنسيق مع تجمع عمال هيئة الموانئ البحرية وتجمع عمال الشحن والتفريغ، زار وفد المهنيين ميناء بورتسودان وخاض نقاشاً مع العمال والموظفين، أكد خلاله تقدير الشعب السوداني للمجهود الكبير الذي قام به العمال ولجنة مقاومة الخصخصة في التصدي لمحاولات خصخصة الموانئ البحرية ورفض الشركة الفلبينية وعقدها المجحف بحق العمال والموظفين السودانيين. وذلك بالإضافة للأدوار الضخمة التي لعبها العمال في ثورة ديسمبر المجيدة حيث ساهموا ونفذوا سلسلة الإضرابات عن العمل وشكلوا (الترس البحري) الذي كان له الأثر الكبير في تقدم الثورة ونجاحها.

وخلال اللقاء ناقش الوفد مستقبل البناء والتنظيم النقابي لعمال الشحن والتفريغ وعمال هيئة الموانئ البحرية وتم الاتفاق على خطوات عملية وسريعة في سبيل بناء نقابات تعبر عن القواعد وتلبي طموحاتهم وتحفظ حقوقهم وتساهم بصورة أفضل في تطوير عمل الميناء وتحديثه وفي سبيل البناء الوطني بصورة عامة وتحقيق أهداف الثورة السودانية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك