اخبار الاقتصاد

أكدت جاهزيتها لأي تجاوزات .. “السعودية”: الحج ليس مكاناً للأجندات الخارجية

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

مكة المكرمة: باج نيوز

أعلنت المملكة العربية السعودية جاهزيتها للتعامل مع أي تهديدات أو تجاوزات خلال موسم الحج الحالي .

وقال مدير مركز القيادة والسيطرة  اللواء خالد عبد الرحمن الطايش في تنوير إعلامي صباح اليوم “الثلاثاء” إن المملكة تُرحب بكل ضيوف الرحمن، ونوه إلى أن الحج ليس مكاناً للصراعات والأجندات الخارجية، وأكد أن وزارة الداخلية لن تتردد في تطبيق القانون ومحاسبة كل من يتجاوز النُظم.

وأضاف الطايش “إن المملكة لم تمنع أي أحد من أداء الفريضة كما يتم الترويج لذلك”.

وأعلن مدير مركز القيادة والسيطرة الذي يتبع لإدارة الأمن العام أنهم يمتلكون كوادر على مستوى عال من الخبرة والتأهيل والتدريب خاصة إدارة الحشود إلى جانب مختلف الكوارث والأزمات الأخرى.

وازاح الطايش النقاب عن ضم المركز لأكثر من 157 ضابطاً، و158 ضابط صف، إلى جانب 36 ضابط إتصال من جميع الأجهزة الأمنية خارج وزارة الداخلية بالإضافة الي 45 موظف مدني يتبعون لإدارات مُختلفة أبرزها الهلال الأحمر والمياه ووزارة الصحة.

وأشار مدير مركز القيادة والسيطرة إلى أن الحرم المكي مزود بأكثر من 5 ألف و909 كاميرا مراقبة مع وجود أكثر من 400 كاميرا جاهزة للتركيب والإستفادة منها متى ما تمت الحوجة إليها.

وأكد اللواء خالد الطايش انخفاض معدلات الجريمة في المملكة العربية السعودية، وقال إن التطور الأمني الذي حدث والدعم الكبير الذي يجدوه من العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز بجانب ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود أسهم في دفع عجلة المملكة إلى الأمام في جميع المجالات خاصة الجانب الأمني.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك