اخبار الرياضة

الخطر الأفريقي يتربّص بأندية السودان..هل تجتازه؟

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

صعاب كبيرة تحدّق بالأندية السودانية المشاركة في البطولة الأفريقية للموسم المقبل، في ظلّ الظروف الراهنة التي مرّت وما زالت تمرّ بها.

ويلعب الهلال والمريخ في دوري أبطال أفريقيا، فيما يشارك أهلي شندي والخرطوم الوطني في بطولة الكنفدرالية.

وتدخل الأندية الأربعة لمسح الصورة المهزوزة التي لطالما ظهرت بها في مواسم سابقة حالت دون وصولها إلى الهدف المرسوم مسبقًا وهو بالتأكيد الحصول على اللقب القاري.

ويبدو أنّ الخطر الأكبر يحيط بالمريخ كإحاطة السوار بالمعصم، لا سيما بعد التراجع الكبير والمعاناة الإدارية والفنية وغابت عنه معظم عناصره الأساسية سيما في المقدمة الهجومية فيما فقد الفريق محاور ارتكازه وعجز مجلس الإدارة عن توفير معسكر تحضيري جيد.

وسيواجه الأحمر شبيبة القبائل الجزائري الذي يستعد بقوة بمعسكر في رين الفرنسية وسيؤدي تجارب من العيار الثقيل بعد أن دعم النادي صفوفه بلاعبين مميزين ليكون جاهزًا لمواجهة الأحمر الذي يتهدده خطر الخروج المبكر للموسم الثالث على التوالي ومن التمهيدي.

تفاؤل حذر أزرق

علي الرغم من أن الهلال ليس في أفضل حالاته إلا أنّ النادي مستقر على الصعيدين الفني والإداري، إذ تمّ دعم الفريق في الانتدابات الشتوية، فيما تمّ التأمين على استمرار الكوكي في منصب المدير الفني.

وسيواجه تحدي رايون سبورت الرواندي لتكون المهمة سهلة نسبياً قياساً بفوارق الخبرة بينه ومنافسه.

لكّن الأمر الذي يبعث عدم الإطمئنان هو إعداد الهلال الذي لا يبدو جيدًا لا سيما بعدما تمّ إلغاء النادي لمعسكراته التي كانت مقترحة في تونس وكينيا، والقاهرة كما أنّه تم إلغاء تجربة ودية كان مقرّرًا خوضها أمام قورماهيا الكيني ليتمّ الاستعانة بالأهلي شندي في نهاية المطاف.

الخرطوم الأفضل

مهمة الخرطوم الوطني تظهر أسهل بكثير من بين الأندية الرابعة المشاركة قياساً بالمنافس الذي سيواجهه الفريق إذ سيلتقي أحد الأندية الجيبوتية والفوارق واضحة للممثل السودان كما أن الكوماندوز أظهر اهتماماً بالغاً بظهور مدوي من خلال التحضيرات الجيدة والتعاقدات في فترة الانتدابات والتعاقد مع مدير فني مميز.

وعلى الجانب الآخر يتفاءل أنصار الأهلي شندي بظهور مميز لممثلهم في بطولة الكنفدرالية الذي سيواجه بنداري الكيني في التمهيدي ويبدو النمور في وضع جيد ويملكون نجوماً لا تنقصهم الخبرة والموهبة ليكون الفريق علي مقربة من تخطي عتبة الدور الأول.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك