السودان الان

 كباشي: اتفقنا على بعض القضايا لتحقيق السلام

مصدر الخبر / جريدة التيار

الخرطوم: جوبا: مها التلب

علمت (التيار) من مصادر رفيعة من جمهورية جنوب السودان أن رئيس الحركة الشعبية – شمال عبدالعزيز الحلو رفض مقابلة وفدي الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي وكلف الأمين العام للحركة عمار أمون ونائبه جقود مكوار بمقابلة الوفدين.

وأضافت المصادر بأن الحلو اشترط الدخول في مفاوضات سلام بتشكيل حكومة مدنية انتقالية.

غير أن مستشار سلفاكير، للشؤون الأمنية، بجمهورية جنوب السودان، توت قلواك كشف لـ(التيار) عن وصول رئيس الحركة الشعبية _شمال عبد العزيز الحلو إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان صباح اليوم الأحد لعقد لقاء مباشر مع وفدي الحرية والتغيير والمجلس العسكري.

و في ذات السياق قال رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الفريق شمس الدين الكباشي لـ(التيار) أمس أنهم اتفقوا على فتح المسارات من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان وإصدار قرارات بإسقاط الأحكام الغيابية ضد قادة الحركات المسلحة وإطلاق سراح المعتقلين السياسين.

و من جهة أخرى قال رئيس الحركة الشعبية _ شمال مالك عقار أن السلام الدائم مطلب أساسي في السودان شريطة أن يتم دون إقصاء وبمشاركة جميع الحركات المسلحة وأضاف أن الأطراف توصلت إلى اتفاق يقضي بالعفو عن جميع المعتقلين السياسيين وإسقاط أحكام الإعدام الغيابية ضد قادة الحركات المسلحة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار