السودان الان

بمشاركة الحرية والتغيير.. عقار: اتفقنا مع “العسكري” على قضايا مهمة

مصدر الخبر / صحيفة التحرير

قال رئيس الحركة الشعبية مالك  عقار: “إن  رئيس دولة جنوب السودان  سلفا كير مبارديت  طلب منه  الحضور إلى جوبا  لمقابلة وفد المجلس العسكري الذي يضم  أعضاء من قوي الحرية والتغير “.

وأشار إلى أنه  أكد للوفد الذي كان  برئاسة نائب رئيس المجلس العسكري  الفريق محمد حمدان (حميدتي) ضرورة دعم نتائج اجتماع إعلان أديس أبابا، وتضمينها في الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري، وإسقاط الأحكام التي صدرت غيابياً على  بعض قيادات الحركات المسلحة، والعفو عن المحكومين والمسجونين سياسياً، و فتح المسارات الإنسانية للمنظمات الدولية والوطنية، و دعوة الحركات المسلحة إلى  جوبا  لبلورة موقف الحل الشامل.

 وقال شمس الدين كباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي، في تصريحات للصحفيين، إن “السلام يمثل أهمية قصوى، ويتعين على الأطراف السودانية الوصول إلى سلام حقيقي بمشاركة كافة الأطراف المسلحة””.

وقد حضر الاجتماع من الحركة الشعبية  الأمين العام إسماعيل جلاب والرفيق حمد يوسف أبوقاية، ومن الطرف الآخر  الفريق شمس الدين الكباشي والفريق ياسر العطا؛ إضافة إلى ممثلي الحرية والتغيبر  الدكتور ابراهيم الأمين وأحمد ربيع.

وأكدت مصادر مطلعة أن وفد  المجلس العسكري وقوى الحرية وافقا على ما طرحه رئيس الحركة الشعبية مالك عقار  الشعبية جناح مالك عقار. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

صحيفة التحرير