السودان الان السودان عاجل

هربوا عقب سقوط البشير.. عناصر من نظام المخلوع يستولون على 100 بئر ذهب

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم/ هيا: علي الدالي
كشفت صحيفة (الجريدة) عن استيلاء عناصر من النظام المخلوع على (100) بئر ذهب بمناطق التعدين في ولاية البحر الأحمر.

وأبلغ معدنون بمنطقة تربايو العجوز التابعة لمحلية هيا عن تغول عناصر تابعة للنظام المخلوع بينهم نظاميون بالمعاش آخر لا يزال بالخدمة على (100) بئر يمتلكها المعدنون منذ العام 2007م بموقع الخط الاحمر.

وقال المعدن ـ صاحب بئر ـ عبدالله أبو سن لـ (الجريدة) أمس، إنه قبل حوالي 3 سنوات حضرت قوة نظامية على رأسها لواء وقامت بطرد المعدنين من آبارهم وسلمتها لمدنيين يتبعون للنظام البائد، وأضاف أن الآبار كانت تنتج كميات كبيرة من الذهب.

وأضاف أن تلك العناصر اختفت على نحو مفاجئ عقب سقوط النظام بعد أن نهبت كميات كبيرة من الذهب، وشدد على أنهم رجعوا الى استلام الآبار بحالتها الراهنة وتفاجأوا بإرسال تلك العناصر لمعدنين آخرين لعمل تسوية معهم لمغادرة الآبار.

وتوعد أبو سن بملاحقة العناصر المعنية قانونياً ومطالبتها بتعويض مالي عن كميات الذهب المنهوبة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • والله لوواحد رحمنا بقنابل زريه تبيدنا كلنا ..السارق والمسروق والظالم والمظلوم ..وتبقي الثروات لقوم غيرنا ..ويستبدلنا الله…هذا العفن الكيزاني لايمكن ازالته( بأنتقائيه) الا (بابادة عامة) ….30سنه خبث ولعنه واجرام و فجور وتدجيل (قال هي لله)…والله لولا هذا المجلس الجنجويدي لانتقمنا حتي من الجبال والجمادي التي تليهم …

  • هل يعقل ان يكون الذهب المستخرج من ارض السودان ملكا لاشخاص بعينهم بدلا ان يكون ملكا لكل افراد الشعب و ان تودع ايراداته بالخزينة العامة و توظف عائداته لحل مشاكل البلد الاقتصادية ولا باس فى ان يأخذ من اجتهد فى استخراجه نسبة محددة. كيف يجوز لافراد الاستحواز و الانفراد بثورة سخرها الله للجميع لتكون فى صالح الشعب بدلا من ان تكون فى يد افراد .

  • التنظيم الماسوني للاخوان المجرمين استبدوا وطغوا ولابد من العقاب وان طال الزمن القانون واستعادة الحقوق لاصحابها والتعويض لكل ذي حق لاتأخذقكم بهم رأفة والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم اجهزوا عليهم وطاردوهم ولاتدعوا لهم فرصة الافلات من العقاب