السودان الان السودان عاجل

المجلس العسكري في السودان يعلن إحباط محاولة إنقلابية ثالثة

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلن المجلس الإنتقالي العسكري في السودان مساء يوم الخميس عن إحباط محاولة إنقلابية ، بواسطة مجموعة من الضباط وضباط الصف من القوات النظامية.

وسبق أن أعلن المجلس العسكري الانتقالي الذي يتولى حاليا السلطة في السودان، في الثاني عشر من  يونيو الماضي، عن إحباط محاولتين انقلابيين في البلاد ، وإلقاء القبض على مجموعة ضباط مشاركين في هذا الحراك.

ووفقا للبيان المجلس العسكري الخميس ، قام بتخطيط للمحاولة الانقلابية عدد من ضباط وضباط الصف بالخدمة والمعاش بالقوات المسلحة وجهاز الأمن بهدف تنفيذ انقلاب عسكري.

وقال رئيس اللجنة الفريق أول جمال عمر إبراهيم ، الذي قرأ بيان إحباط الانقلاب في التلفزيون الحكومي ، انهم القوا القبض على 12 من الضباط منهم 7 في الخدمة 5 بالمعاش ، وتم التحفظ على 4 من ضباط الصف ، وأن التحقيقات جاري معهم لتحقيق العدالة.

وقال المجلس ، إن المحاولة الانقلابية عرقلة الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير ، مشيرا ان توقيت التخطيط للإنقلاب العسكري دقيق لإستباق الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وأشار البيان ، إلى أن السلطات تعمل على القبض على آخرين، بما فيهم قائد المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأعلن المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، في 5 يوليو الجاري، التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة خلال فترة انتقالية تقود إلى انتخابات.

ويتضمن الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بوساطة إثيوبيا والاتحاد الإفريقي، إقامة مجلس سيادي يقود المرحلة الانتقالية لمدة 3 سنوات و3 أشهر، ويتكون من 5 عسكريين و5 مدنيين بالإضافة لعضو مدني يتوافق عليه الطرفان ليصبح المجموع 11 عضواً

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك

تعليق

  • كذب كيزاني بواح…. لن نصدق لكم حرفا ياقتلة يامغتصبين… واجهزوا للحساب يارويبضة.. لن نترك قطرة دم او مليم الا وحسبتم عليها اشد حساب يافاقد.