السودان الان

إسرائيل تُعلِّق فحص (3400) طلب لجوء قدمها سودانيون

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

ترجمة: إنصاف العوض

أوقفت إسرائيل، مراجعة طلبات السودانيين طالبي اللجوء السياسي حتى انجلاء الوضع الأمني والسياسي بالسودان.

وقالت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية، إن وزير الخارجية أري ديري أصدر القرار عقب تقييم وزارته للأوضاع الجارية بالسودان. ووفقاً للصحيفة، فإن هيئة الإسكان والهجرة أوقفت فحص حوالي (3400) طلب لجوء مقدمة من سودانيين كان يفترض البت فيها خلال أشهر.

وأعلنت الحكومة، قرارها استجابةً للالتماسات المرفوعة للمحكمة العليا ــ أحدها قدمه المحامي ميكال كرمل بوميرانتس، يطلب من الوزير أن يأمر الدولة بالتوصل لقرار فيما يتعلق بطلبات اللجوء هذه، والآخر قدمه المحامي تومير ورشا، يدعو لمنح طالبي اللجوء السودانيين وضع إقامة مؤقتة حتى تتوصل الولايات إلى قرار.

وقالت الخارجية، إن السودان يواجه فترة من التغييرات السياسية التي قد تؤدي لعدم الاستقرار. وأضافت بأن هذا الوضع قد يؤدي لتغييرات إيجابية، لكن هناك أيضًا فرصة لمزيد من التدهور وعدم الاستقرار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لا انفرج بعدها طوالي، بفتره يعني الشق الاخر ما ملتزم شديد بالمنظومه و المراجعه، هجره في المنظور مش تظلم، و دي بعد رجع بقدر و مسافه منها حتي اطلق التصريح ده قد تخلق ازمه ارتباطات علي مستوي عالي، الضاغط كان اقرها كحق بالمطالبه بالحق مش امتياز يمنح، و علي علاته في النظر في شكل التظلم، تعقيدات شديدة.

    • في المنظور رفض التعامل مع المساله دي، ما علي ارضيه ثابته، حق التواجد لم يثني، و بالمناسبة الكلامات بدت تتداخل في بعض الا حضرت الصول حتي يفك طلاسمها، العفو و العافيه، اتبع نظام الامم المتحدة في شكل التغير و بنفس الاطروحه القدمتها اليوم الصباح ديك بتعقيدات، بتلقي خطه كامله مسلسله في خطوات المفروض، حق اصيل في الطلب ليسه بمنحه.