السودان الان السودان عاجل

فصل أربعة صحفيين من العمل في البحيرات الغربية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قامت وزارة الإعلام في ولاية البحيرات الغربية ، بفصل أربعة صحفيين من العمل ، بسبب غيابهم من موقع عملهم لأكثر من عامين، حسبما أفادت السلطات.

وقال أيزاك مجال ، وزير الإعلام الولائي، في تصريح لراديو تمازُج الخميس ، إن الصحفيين الأربعة تم فصلهم من العمل بسبب غيابهم لأكثر من عامين دون إخطار رسمي للوزارة عن اسباب الغياب ، مبيناً أن قرار الفصل جاء بعد مهلة ثلاثة أشهر لإبلاغ انفسهم الى مقر العمل في الولاية.

وتابع “شخص واحد تم إرساله إلى الصين ، لكنه لم يعد إلى العمل والآخر ذهب للعلاج لكنه أيضاً غاب عن العمل ، اما البقية فتركوا العمل بأنفسهم ، وكل هؤلاء لديهم وظائف أخرى في جوبا ولا يمكننا ان ندفع للشخص الواحد مرتين”.   

ووفقا لقرار الوزارة تم فصل كل من ، جون ولو وبيتر مبور رياك و عبدالمنعم متوينج و لويلكي مشول مدونق.

وأبان الوزير ، أن الوزارة قد قامت بتكوين لجنة للتحقيق عن أسباب غيابهم عن العمل بعد انتهاء مهلة ثلاثة أشهر في شهر مايو الماضي ، مبيناً أن  اللجنة أوصت بفصلهم من العمل حسب قانون العمل في الولاية.

وأضاف “هؤلاء متواجدين في جوبا ، لذا قررت اللجنة فصلهم عن العمل ، ولكن إذا قدموا التظلم سوف ننظر إليه ونرى ماذا يمكن فعله”.

من جانبه انتقد جون وولو ، أحد “المفصولين” ، قرار الفصل ، مبيناً أن القرار غير مُنصف ، ويجب أن يتلقوا فوائد ما بعد الخدمة إذا تم فصلهم بالفعل عن العمل ، مشيراً إلى أنهم موظفين في وزارة الإعلام منذ العام 2007.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك

تعليق

  • و حا تحصل القصه دي تاني ما انفراج العلاقه، اقع المقصات بس كيف تعرف تحاسب.
    ما تبقي كواريك و مطالبات في الاعلام، زي موضوع ال icc