السودان الان

المجلس الأوروبي: اتّفاق السودانيين خطوة مُهمّة نحو الديمقراطية والعدالة والحرية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: الصيحة الآن

قال وزير خارجية فنلندا، رئيس المجلس الأوروبي بيكا هافستو، إن الاتّفاق الذي وقع مؤخراً بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، يُشكِّل خطوةً مُهمةً نحو تحقيق الديمقراطية والعدالة والحرية، وقال إنّ السودان أمامه الآن فرصة كبيرة لتحسين كَثيرٍ من أوضاعه، وأكّد أنّ الاتحاد الأوروبي والسودان سيشرعان في العمل معاً لتطوير التعاوُن المُشترك بينهما خلال الفترة القادمة، وهنأ هافستو الشعب السوداني بنجاح ثورته والوصول الى اتفاقٍ بين “العسكري” و”الحُرية والتّغيير” بشأن إدارة الفترة الانتقالية.

والتقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم (الخميس)، وزير خارجية فنلندا، رئيس المجلس الأوروبي بيكا هافستو، بحُضُور وكيل وزارة الخارجية السفير عمر دهب. وقدم البرهان شرحاً لمجمل تطوُّرات الأوضاع بالبلاد في ظل الاتفاق مع “قِوى الحرية والتغيير”.

وفي السياق، التقى نائب رئيس المجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بالسيد هافستو. وأوضح هافستو في تصريح صحفي، أنّ لقاءاته برئيس المجلس ونائبه كانت بنّاءة ومُثمرة، وأضَافَ بأنّه جاء الى السودان مبعوثاً من رئاسة الاتحاد الأوروبي، ونوّه إلى أنّ الزيارة تجئ في تَوقيتٍ مُهمٍ، حيث يجرى الترتيب للتوقيع النهائي على اتفاق المجلس العسكري و”قوى إعلان الحرية والتغيير”،

من جانبه، رَحّبَ وكيل الخارجية برئيس المجلس الأوروبي في السودان، واعتبر دهب أنّ زيارته هي الأرفع لمسؤول أوروبي الى السودان في الفترة الأخيرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك