اخبار الاقتصاد

نواب في البرلمان المحلول مهددون بالسجن

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

يواجه نواب سابقون بالبرلمان المحلول تهديدات بصدور أوامر قبض في مواجتهم وايداعهم السجن بسبب “شيكات” آجلة الدفع لشركة سيارات، وآخرون يواجهون مشكلات في سداد أقساط منازل “السكن الشعبي”.

وقال مسؤول سابق في البرلمان المحلول لـ”باج نيوز”، إن حل المجلس الوطني تسبب في تأخير سداد النواب لأقساط شراء سيارات من شركة جياد، لجهة  توقف عمليات السداد الشهرية للأقساط بعد حل البرلمان، وأوضح أن الأمانة العامة كانت تستقطع من مرتبات النواب.

وفي ذات السياق قال نائب سابق، إن جهود رئيس لجنة شؤون الأعضاء بالبرلمان المحلول يوسف موسى، أفلحت في إقناع شركة السيارات بتأخير سداد أقساد الشهرين السابقين إلى حين تسليم النواب حقوهم “مكأفاة نهاية الخدمة”.

ويشير “باج نيوز” إلى أنه على الرغم من تحديد الأمانة العامة للمجلس الوطني مكأفاة نهاية الخدمة للنواب بصرف مرتب شهرين عن كل عام وفقاً لقانون شاغلي المناصب الدستورية إلا أن استحقاق النائب الواحد لا يتجاوز الـ”20″ ألف جنيه الأمر الذي يؤدي لإرتداد الشيكات الآجلة للنواب لجهة أن المبلغ لا يفي ببقية الاقساط المحددة للسيارة، اضافة لسداد بقية اقساط منازل “السكن الشعبي”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • تعرف الجونون ده حا اتعبو ليك تعب، عبدالله قال دي بنت الحسين، و حا تقابل ملكة بريطانيا شخصيا، دي مساله لا يمكن السكوت عليها.
    عطبره اتقرنت فيني متساهل شديد مع الجرنون ده، اها كيف ؟