اخبار الاقتصاد

“الدعم السريع”: وجود القوات بالمدن فرضته الظروف الأمنية

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

شدد رئيس دائرة العمليات بقوات “الدعم السريع” اللواء ركن عثمان محمد حامد، على أن وجود القوات بالمدن فرضته الظروف الأمنية بعد حملات تحييد الشرطة والأمن، وقطع بأنها  تتبع للقوات المسلحة وتحت قيادة القائد الأعلى للجيش، مؤكداً على قوميتها وإنتشارها كل أنحاء السودان.

وقال حامد في مقابلة مع قناة النيل الأزرق  ـ برنامج  (حوار المستقبل) إن قوات الدعم السريع تعرضت لحملة مُمنهجة إستغلت إخلاء منطقة “كولمبيا” للإساءة إليها، بجانب دمغها بتجنيد الأطفال، وكشف أن وفداً أمريكيا زارها وتأكد من أن التجنيد يتم بواسطة “الرقم الوطني”، مؤكداً انضباط قواته ونوه إلى أن لها قسم ولاء ويحكمها قانون القوات المسلحة وبها أكثر من (800) ضابطا من القوات المسلحة.

وأكد حامد  أن “الدعم السريع” شاركت في “عاصفة الحزم” بقرار من القوات المسلحة لمنع الإعتداء على الأراضي المقدسة، وعملت في اليمن مع القوات السعودية والإماراتية وحققت نجاحات، وأشار إلى علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وأعلن عن ضبط اشخاص ينتحلون صفة الدعم السريع وأكد  فتح بلاغات ضدهم، وقطع بأن قواته تلتزم بالقانون، وأشار إلى أن لديهم محاكم ميدانية لمن يخالف القانون.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليق