السودان الان السودان عاجل

اثيوبيا تعلق على التطورات الجديدة في السودان ووفد اريتري رفيع المستوى يصل الخرطوم ويلتقى البرهان

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

أكدت دولة إثيوبيا ثقتها التامة في قدرة الشعب السوداني على وضع حلول لقضاياه، ووقوفها مع شعبه في المرحلة الانتقالية التاريخية التي يعيشها، وأثناء ذلك سلم وزير خارجية الحكومة الإريترية رسالة خطية من الرئيس آسياس أفورقي لرئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان.

وقال مستشار الرئيس الإريتري يماني قبر آب عقب لقاء وزير خارجية عثمان صالح بلاده برئيس المجلس العسكري الانتقالي بالخرطوم مس، إن إريتريا على ثقة من قدرة الشعب السوداني على حل قضاياه، وأضاف بحسب وكالة الأنباء الرسمية «سونا»: «نحن مع الشعب السوداني في هذه المرحلة الانتقالية التاريخية، وعندنا اطمئنان بتجاوز السودان، لكافة العقبات حتى يصل إلى بر الأمان».

وأوضح قبر آب أن التغيير الذي يشهده السودان، يفتح الباب واسعا لتطوير العلاقات بين أسمرا والخرطوم، استناداً إلى الدور التاريخي الذي يلعبه السودان في المنطقة.

ونقل وزير الخارجية الإريتري رسالة خطية من الرئيس آسياس أفورقي لرئيس المجلس العسكري البرهان، تتعلق بدعم ومؤازرة بلاده للسودان.

ووصل الخرطوم أمس وفد إريتري برئاسة وزير الخارجية، أجرى سلسلة مباحثات مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي، ونائبه محمد حمدان حميدتي، ورئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري شمس الدين الكباشي.
وفي التفاصيل تسلم رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، الإثنين، رسالة من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تتعلق بدعم ومؤازرة أسمرة للخرطوم، خلال الفترة الانتقالية.

والتقى البرهان، في مكتبه، القيادة العامة للجيش السوداني، وفداً إريترياً رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية عثمان صالح، الذي وصل الخرطوم في زيارة رسمية في وقت سابق، الإثنين.
وقال مستشار الرئيس الإريتري للشؤون السياسية إيماني قبراب: “إن وزير الخارجية الإريتري جاء حاملاً رسالة من الرئيس أفورقي لرئيس المجلس العسكري تتعلق بدعم ومؤازرة إريتريا للسودان في المرحلة الانتقالية”.

وأضاف: “إن إريتريا لديها ثقة تامة في قدرة الشعب السوداني على إيجاد حلول لقضاياه.. ونحن مع الشعب السوداني في هذه المرحلة الانتقالية التاريخية وعندنا اطمئنان بتجاوز السودان لجميع العقبات حتى يصل إلى بر الأمان”.

وأشار إلى أن التغيير في السودان في الوقت الحاضر يفتح باباً واسعاً لتطوير علاقات البلدين، باعتبار الدور التاريخي للسودان في المنطقة.

وشملت لقاءات الوفد الإريتري نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو “حيدتي”، والفريق الركن شمس الدين كباشي، رئيس اللجنة السياسية الناطق الرسمي باسم المجلس.

وهذه هي الزيارة الثانية لوزير خارجية إريتريا إلى السودان، خلال شهر؛ حيث وصل إلى الخرطوم يوم 19 مايو/أيار الماضي، منهياً قطيعة استمرت نحو 18 شهراً بين البلدين.

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك