السودان الان السودان عاجل

الحركة الشعبية في السودان ترجّح انهيار الدولة ومنظومتها الأمنية

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

رجحت الحركة الشعبية في السودان، انهيار الدولة ومنظومتها الأمنية، ونشوب صراع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة، وحدوث انقلاب قوى النظام القديم.

وأوضح البيان الصادر عن القيادة التنفيذية للحركة الشعبية/ شمال أن قوات الدعم “أصبحت ذات امتدادات خارجية تشمل مالي والنيجر وتشاد، ما يهدد الجغرافية السياسية بالمنطقة، ويزيد دائرة تردي الأوضاع الإنسانية من الساحل إلى السودان.

وأضاف: “وسيزرع فتن بين مجموعات سكانية مستقرة منذ مئات السنين، وسيخلق تحالفات جديدة للحروب، ويضع أساسا لتوسيع دائرة الهجرة إلى أوروبا ودائرة الإرهاب الإقليمي”.

ونوه أن “النظام يستخدم موارد دول بلدان الخليج لاستعادة حكمه، والاستمرار في نهب موارد السودان”، دون تسمية تلك الدول.

وتابع: على بلدان الخليج أن تفطن إلى أن قوى الثورة المضادة، هي التي تستخدم دعمهم للقضاء على الثورة واستعادة النظام القديم.

وشدد البيان على أن “اغتصاب عشرات النساء في ساحة الاعتصام بالخرطوم، هو امتداد لما تم في ريف السودان، وهي قضية هامة، ويجب ألا تسقط بالتقادم، وندعو ضحايا هذه الجرائم للحديث للرأي العام وللمجتمع الإقليمي والدولي حتى لا تتكرر”.

وأشار إلى أن الوساطات الإقليمية بشأن السودان متضاربة، وقوى الحرية والتغيير تحتاج إلى إحكام مواقفها داخليا وخارجيا.

الاناضول

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الحركه الشعبيه فشل مشروعها في جنوب السودان و أصبح شعب جنوب السودان بأكمله مشرد بدول الجوار بعد أن فصلت الحركه الشعبيه الدين من الدوله و اقصت اللغه العربيه وجعلت اللغه الانجليزيه هي اللغه الرسميه و إباحت الشهوات و المسكرات للشعب بعد كل هذه المخازي هل يقبل الشعب السوداني بالحركة الشعبيه في البلاد مجرد وجود .

    • محمد سعد الشريعة الاسلامية دي وين هي لكن السنة دي ما مشي الحج لو مشيت اكبر ديسكو حلال في العالم دا في السعودية لي متين كضب في كضب الخي اختشي السودان كلو اجمع مدايرنك انت وعمر البشير بتاعك دا و برهان و حميرتي زاتو امشي اتلم قرف

  • ما زلتم تصرون على حكاية إغتصاب النساء والرجال في يوم فض الإعتصام، والتي عملياً هي حكاية لا يمكن أن تصدق، في لحظة الهياج وضرب الذخيرة والسياط والحرائق كيف يتم الإغتصاب في هذه اللحظات، إتقوا الله في أعراض الناس إن كنتم فعلاً مؤمنين أو كنتم أصلاً سوادانيين، أعمالكم حب الإنتقام حتى إتهمتم الحرائر في أعراضهن، نسأل الله أن يبتليكم في أعراضكم إن كانت لكم أعراض …

    • الشمولي شكلك كدا فراخ لسه موصلت مرحلة جداد انتو فاكرين عيشاين بركم في كوكب الارض ولا شنو ياخي اختشي العالم دا كلو شيف ولا انت كوز مجند جديد مدانيااااااااااااااااااااااااااااااااوووووووووووووووووووو