السودان الان

محامو البشير يبلغون نيابة الفساد برغبتهم في استئناف التهم الموجهة إليه

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: محمد البشاري

للمرة الأولى منذ الإطاحة بحكمه في الحادي عشر من أبريل الماضي ظهر الرئيس المخلوع عمر البشير أمس للعلن أثناء اقتياده من سجن كوبر إلى مقر نيابة مكافحة الفساد بالعمارات وسط إجراءات أمنية مشددة لإبلاغه بالتهم الموجهة إليه. وخرج البشير من محبسه بسجن كوبر وهو يرتدي جلباباً أبيض وعمامة، واستقل عربة لاندكروزر إلى مقر النيابة. وبدا البشير عقب وصوله للنيابة إلى حد بعيد مثلما كان قبل اعتقاله، وسار برشاقة من العربة إلى المبنى وابتسم وتحدث للحراس الذين يقتادونه، وبعد دقائق خرج متجهمَ الوجه. وعلمت (السوداني) أن وكيل نيابة الفساد علاء الدين دفع الله، قد تلا قرار توجيه التهمة للبشير بحضور محاميه بمكتب رئيس نيابة الفساد. وبحسب المعلومات، فإن وجود البشير داخل مكتب رئيس النيابة لم يتجاوز العشر دقائق. وطبقاً لذات المعلومات، فإن البشير لم ينطق بكلمة خلال توجيه التهمة، واكتفى بالقول: “ده شغل محامين”. ووفقاً للمعلومات فإن محامي البشير أبلغوا النيابة بأن لديهم رغبة في استئناف قرار توجيه التهمة.
وقال وكيل نيابة الفساد علاء الدين دفع الله في تصريحات صحفية، إنه تم توجيه تهم للبشير تحت المواد (5، 9) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي، والمادة (6) من قانون مكافحة الثراء الحرام، والمادة (6) من أمر الطوارئ (3)، والمواد (3، 8) من أمر الطوارئ (6)، وتم إخطاره بحقه في الاستئناف بحضور محاميه.
ووجهت النيابة التهم بحضور البشير وممثلي الدفاع، وعلى رأسهم أحمد إبراهيم الطاهر ومحمد الحسن الأمين وهاشم أبوبكر الجعلي. وقال مصدر مسؤول من النيابة العامة لـ(وكالة السودان للأنباء)، إنه تم إخطار الرئيس المخلوع بحقه في استئناف التهم خلال أسبوع من الآن لوكيل أول النيابة، وإنه في حالة رفض الاستنئناف، يُستأنف لوكيل النيابة الأعلى الذي يُعتبر قراره نهائياً قبل أن يُحال الملفُّ للمحكمة المختصة.
في السياق، أكد الناطق الرسمي للشرطة العميد شرطة عمر عبد الماجد، في بيان صحفي، أنه تم في الساعة 3:55 من ظهر أمس نقل الرئيس السابق عمر البشير ضمن قوة وحراسة أمنية مشددة من سجن كوبر إلى نيابة مكافحة الفساد بحي العمارات، حيث خضع لإجراءات التحقيق بواسطة النيابة المختصة، ومن ثم تم نقله لسجن كوبر، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك