كتابات

سهير عبدالرحيم توضح سر اختفاءها وتهاجم المجلس العسكري بشدة وتكتب ماذا نكتب ونقول

كتب : سهير عبدالرحيم

سألني الصديق العزيز عباس الشفيع .. سهير وينك مختفية ما بتكتبي مالك …!!؟
قلت له ماذا نكتب وماذا نقول …؟؟
هل نقول للشعب السوداني إننا ضحية أكذوبة كبرى اسمها انقلاب عسكري؟
هل نقول لهم إننا غرر بنا وخدعنا في رابعة النهار؟
هل نقول لهم إن الأهازيج والترانيم والأشعار التي خلدنا بها جيفة متعفنة اسمها المجلس العسكري كانت محض هذيان وغيبوبة حمى الثورة؟
هل نخبر الأطفال والزغب الصغار الذين كانوا يشدون الرحال يومياً إلى القيادة العامة يتسامرون ويلهون ويلعبون، هل نخبرهم بأن تلك البؤرة مثل الحسناء في المنبت السوء قيادة القوات المسلحة ولكنها رهينة بأوامر فلول الكيزان الكذوبين؟

هل نخبر الكنداكات ونساء السودان الثائرات بأن زغاريدهن وهتافاتهن وتضحياتهن إنما ذهبت أدراج الرياح في تمثيلية هزيلة عنوانها خيارات ابن عوف والبرهان في الحكم؟
هل نخبر الشباب أسياد المواكب حماة التروس ثوار الليل وردية الليل، بأننا عشنا أطول مسرحية في عمر ثورتنا حين وثقنا مرة أخرى في العسكر وفي قيادات القوات المسلحة، وقلنا هي قوات الشعب المسلحة، ولم ندر أنها قوات الكيزان المفخخة.
قلنا هؤلاء حماة الحمى وصفقنا للبرهان طويلاً، والبعض جعل من صورته وسماً يجاور صور الشهداء الأنقياء الأطهار ولكن خاب فألهم بعد الدماء والدموع والجثث التي تكدست في ساحة الاعتصام.
وأعجب الكثيرون بنائبه حميدتي حين قال إنه رفض أوامر المخلوع بتقتيل ثلث الشعب السوداني وسننتظر نتائج التحقيق لنرى المسؤول عن قتل أكثر من مائة من المعتصمين.
ماذا نقول إذن للرسومات والتراسيم على جدران القيادة العامة ولخيم الصائمين وبقايا الحلومر وتمر الإفطار للذين تسحروا واضجعوا وهم يتكئون على أحلام مدنية، فباغتهم المرتزقة فاحترقت أجسادهم داخل الخيام وهم أحياء كما احترقت إلى جوارهم لافتات مدنية.. مدنييييييييييية.
ماذا ترانا نقول لأمهات شهداء مجزرة القيادة العامة؟ ماذا نقول لآبائهم، إخوانهم، أخواتهم، أصدقائهم؟ ماذا نقول لأحلامهم، أمنياتهم، شبابهم ذكرياتهم ومدنيتهم، ماذا نقول لهؤلاء؟؟
هل نقول لهم إن مجموعة من السفاحين والقتلة لم يطيقوا رائحة الديمقراطية واعتورت قلوبهم مساحات الحب والخير والحق والجمال في سوح القيادة، فاستيقظ شيطانهم الأكبر الذي لا يبتسم إلا لمشهد الدماء ولا يشبع إلا بصور الجثث، ولا يغمض له جفن إلا برائحة الموت، تنتشيه وتغبطه آثار الدمار والخراب ووأد الأماني.
خارج السور

كاذب من يعتقد أنه أكبر وأقوى من إرادة الشعوب، هو ليس كاذباً فقط، وإنما معتوه خبل وجبان.
الانتباهه

عن مصدر الخبر

كتب : سهير عبدالرحيم

كتب : سهير عبدالرحيم

أضف تعليقـك

تعليقات

  • كذبت ورب الكعبة والاساات للمجلس العسكري بهذا الشكل الصارخ والغدر والمنحط يؤكد مأساة شعبنا في بعض إعلامي السو والسفها منهم وانتي بالطبع اولهم

  • أف لك أيتها النائحه . تارة قلمك البغيض يغازل وتارة يشتم ويهاجم . لكن حلم الشعب السوداني سيتحقق رضي من رضي ورغيم من رغيم . ( حرية سلام وعدالة ) والحكم يكون لمن يستحق

  • للأسف كان الثوار يعيشوا في أحلام وردية ولكن واقع العالم الثالث كله اشواك لن يكتمل الحلو واعتقد لو رضينا بالمنقوص واحسنا استغلاله وسعينا لتكملة ما تبقي لنا من حقوق لربما كان الواقع افضل مما كان . المجلس العسكري احسن إدارة الامر لصالحه اكثر من أي جهة أخرى هئمة على وجهها ولا تعلم اين تتجه بها ارجلها وغير واثقة في نفسها وغير جاهزة لادارة البلاد وفكرها كله ان تظل في دائرة المعارضة وكأنما استحلت هذه اللعبة ولاتريد ان تجلس هي دائرة الاتهام ليتفنن اعدائها في ابراز عيوبها ونقدها فتعطيهم اللعبة التي ادمنتها لقمة سائغة لهم . حقيقة قوى الحرية والتغيير لا تملك أي مقومات في إدارة العمل العام وتعلم علم اليقين انها لن تتفق على تكوين حكومة قادرة على إدارة شؤون البلاد فاضاعتنا واضاعت على نفسها فرصة لن تتكرر بسهولة فاصبحنا بيت نارين نار المجلس العسكري مدمن السلطة وقوى الحرية والتغيير العاجزة حتى عن التفكير والتخطيط السليم وانما كما يقال رزق اليوم باليوم لتهوبها من تحمل المسؤولية نسال الله ان ينجينا من النارين كما نجا إبراهيم (عليه السلام)

  • صح لسانها، ،ولسانك كناقل لماقالت واضف عليها انهم اذلونا وكسرو ظهورنا باستعمالهم للسلاح الحديث الفتاك ( سلاح الاغتصاب) للرجال والنساء والاطفال، ،حسبي الله فيهم، ،،وياويلهم وهي مسؤليتهم امام الحق، ،، وهذه هي النقطه التي يحاول الجميع تفاديها او المرور عليها باستحياء.

    • قال رسول الله ﷺ: إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالاً يهوي بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب؟
      معنى الحديث
      هذا حديث صحيح يوجب الحذر من الكلام السيئ، وفي الحديث الآخر يقول ﷺ إن العبد ليتكلم بكلمة من سخط الله ما يتبين فيها يعني: ما يثبت فيها يكتب الله له بها سخطه إلى يوم يلقاه فالواجب الحذر وأن يحفظ الإنسان لسانه فلا يتكلم بما لا ينبغي فقد يتكلم بكلمة خبيثة يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب، يكتب الله له بها سخطه، كأن يدعو إلى فاحشة أو يسب الله أو يسب رسوله أو يسب الدين فيقع في منكر عظيم وردة عظيمة نسأل الله العافية، فالواجب أن يحذر شر لسانه وأن لا يتكلم إلا بالخير كما قال ﷺ: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت وقد يتكلم يمزح ولا يتبين ولا يثبت فيقع في شر عظيم كأن يقول: فلان بخيل. هذه غيبة، فلان أحمق.. غيبة هو يمزح هذه إثمها عظيم، وأشر من هذا وأعظم أن يدعو إلى الفاحشة يدعو إلى الزنا يدعو إلى المعاصي أو يسب الله أو يسب الرسول ﷺأو يسب الدين فيقع في الردة نعوذ بالله.
      لذا اخي عليك حفظ لسانك فيما تقول بدون اثبات لان جريمة (الاغصاب) لا بد من وجود شهود
      نسال الله الهديا لنا ولكم

  • كلامها 100% صحيح. سبحان الله ..اذلونا بالسلاح النووي السوداني الجديد ( الاغتصاب) ..رجالا ونساء واطفال …كسرو ظهورنا بهذا السلاح ..وليتهم كانو رجال بالفشقه وحلايب وحدودنا الغربيه بعد ان اشبعوها اغتصابا ..حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

  • يعطيك العافية ايتها الصحفية المتميزة لقد قلتي كلما قد يقال ولك الله ياشعب بلادي الطيب والوحش يقتل ثائرا والارض تنبت الف ثائر والايام حبلي ؛؛؛؛؛

  • هل نقول لهم إن الأهازيج والترانيم والأشعار التي خلدنا بها جيفة متعفنة اسمها المجلس العسكري .
    هل نقول لهم إن مجموعة من السفاحين والقتلة لم يطيقوا رائحة الديمقراطية واعتورت قلوبهم مساحات الحب والخير والحق والجمال في سوح القيادة، فاستيقظ شيطانهم الأكبر الذي لا يبتسم إلا لمشهد الدماء ولا يشبع إلا بصور الجثث، ولا يغمض له جفن إلا برائحة الموت، تنتشيه وتغبطه آثار الدمار والخراب ووأد الأماني.

    نقول لك «من أمن العقوبة أساء الأدب»
    هذه اساءه للوطن في ظل الجيش السوداني وسوف تعاقبين في كل كلمة قلتها في حق البواسل فلا نامت اعين الجبناء
    نسال الله العلي القدير ان يولي من يصلح

    • يارجل قل الحقيقه .. حاسب نفسك سرا، ،في حساب همه العداله، ،،مامعني ستعاقبين؟ ؟هل تهديد ام ماذا؟ ياود البلد كما تقول، ،،،هي قالت رأيها الذي يؤيده الغالبيه العظمي ممن كانو يحلمون واهل الشهداء والجرحي، ،،اي مجلس عسكري؟ رتبه الفريق الذي اضحت مشاعا بين الناس كما رتبه المحلل الاستراتيجي! !!! قل خيرا او اصمت، ،سياسه التهديد والوعيد لاهذا مكانها او زمانها، ،،حريه رأي، ،واتحداك ان تتحدث ياود البلد عن السلاح الذري الجديد. ( السوداني المنشأ) …[الاغتصاب ]!!! ربما هي حياءا لم تقل، ،لكني اقولها لك مع تهديدك لهذه المرأه بالعقاب، ،اتحداك ان تقوله، ،،كسرو ظهورنا ودمرو انسانيتنا، ،،بهذا السلاح وللاسف لم يسلم منه الرجال امثالنا! !! ولا طفلات ال8 سنوات ولدي الدليل، ،،ياود البلد او غير ذلك ..هذه انقاذ 2 ،،رضيت ام ابيت، ،بوجوه جديده، ،،قوادها مغتصبين بالتاريخ، ،حميدتي واعوانه بدارفور وتابت وغيرها والبرهان المتخصص بالاغتصاب بفتيات الثانوي بزالنجي، ،ربما لاتدوي انت بذلك، ،،بدلنا الرئيس الرقاص المزواج بالرئيس المتخصص باغتصاب طالبات الثانوي فقط، ،،( طالبات الجامعه لا عمرهن كبير) ….تاريخ اسود من الذل والعار يلاحقنا مدي الدهر، ،،فقط جاءت السيره بتهديدك بالعقاب لمن قالت الحقيقه، ،،اما الجيش الشريف معتقل، ،ستراه بالايام القادمه لابس ذنب اقتحام القياده المجذره! !!صدقني الجيش الشريف هم كباش الفداء بالايام القادمه ستعرف، ،،ربما تغير تهديدك للتي لاتحمل الا القلم سلاحا، ،،،وكفي

  • الأخت سهير أولا ما أسهل ما نكتب عن الديمقراطية والحرية والعدالة لكن أين هي في أي مول لكى نشتريها ونعمل بها اذا الأحزاب التقليدية تريد أن تعيد الكره بأن تحكم خاصة جدى الحبيب الصادق وأبناء سيدى الميرغني وباقي الخردة بالله عليك ده وضع الواحد يتحملوا المطلوب :-
    1 – كونوا عين ساهرة لكى ينهض البلد دمرتموه بما تكتبون لشيء في نفس يعقوب .
    2 – أكتبوا عن الحرامية مع مستندات كونوا صحافة فعالة وليست استعراض عضلات .
    لعن الله الفاسدين أين ماحلوا اللهم حرك ماسكن منهم وسكن ما تحرك منهم اللهم أحفظ أهلنا بالسودان وولى عليهم خيارهم .

    • نعم الكلام يا ود دكام .. يفترض ان تكون المعارضة بناءة و ما يكتب يكون في صميم الاصلاح وفضح افكار الاخر بموضوعية بعيدا عن التجريح و التقريح وصب الزيت على النار

    • حنبنيهو
      البنحلم بيهو يوماتى
      وطن شامخ وطن عاتى
      وطن خيّر ديمقراطى
      وطن مالك زمام أمرو
      ومتوهج لهب جمرو
      وطن غالى
      نجومو تلالى فى العالى
      إراده سياده حريّه
      مكان الفرد تتقدم..
      قيادتنا الجماعيّه
      مكان السجنِ مستشفى
      مكان المنفى كليّه
      مكان الأسري ورديّه
      مكان الحسره أغنيّه
      مكان الطلقه عصفوره
      تحلق حول نافوره
      تمازج شُفّع الروضه
      حنبنيهو
      البنحلم بيهو يوماتى
      وطن للسلم أجنحتو
      ضدّ الحرب أسلحتو
      عدد مافوق ما تحتو
      مدد للأرضو محتله
      سند للإيدو ملويّه
      حنبنيهو..
      البنحلم بيهو يوماتى
      وطن حدّادى مدّادى
      ما بنبنيهو فرّادى
      ولا بالضجه فى الرادى
      ولا الخطب الحماسيّه
      وطن بالفيهو نتساوى
      نحلم نقرا نتداوى
      مساكن كهربا ومويه
      تحتنا الظلمه تتهاوى
      نختّ الفجرِ طاقيّه
      وتطلع شمس مقهوره
      بخط الشعب ممهوره
      تخلي الدنيا مبهوره
      إراده وحده شعبيّه
      لا لليأس …………. الشعب نفسو طويل …. وصاحي ومترصد كل الحيل