السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير تبلغ الوسيط الإثيوبي حول الجلوس في طاولة التفاوض مع المجلس العسكري

التحرير
مصدر الخبر / التحرير

أبلغت قوى الحرية والتغيير في السودان امس السبت الوسيط الإثيوبي محمود درير قرار رفضها التفاوض المباشر مع المجلس العسكري الانتقالي الذي اتخذته بالإجماع، في اجتماع موسع انتهى في ساعة متأخرة فجر اليوم.

وطالبت قوى التغيير بأن يكون التفاوض فقط عبر الوسيط الأفريقي ممثلاً في الاتحاد الأفريقي أو الوسيط الإثيوبي أو الاثنين معاً، فيما سيقوم الوسيط الإثيوبي بتسليم رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ما توصل إليه من محادثات ومقترحات لحل الأزمة السياسية السودانية بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وأرجع وزير الخارجية السابق والقيادي في قوى الحرية والتغيير السفير إبراهيم طه أيوب في حديث لـ “اندبندنت عربية”، قرار رفض التفاوض مع المجلس العسكري إلى مسؤوليته المباشرة في ارتكاب مذبحة اعتصام القيادة العامة التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، مما يجعل الجلوس مع من غدر بنفر من شعبه أمراً غير مقبول، مؤكداً أن الاجتماع قرر أن يكون أي اتفاق موقع مع المجلس العسكري بوجود الوسيط الأفريقي والإثيوبي وليس منفرداً لضمان تنفيذه كاملاً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

التحرير

التحرير

أضف تعليقـك

تعليقات

  • انتو ربنا ما خلق لكم عقل ماقالوا ليكم عديل كدة انتم لا تمسلون الشعب السوداني شنو نفاوض عبر الوسيط
    سوف تشكل حكومه واي واحد يرفع راسة يدخل السجن او يرحل كما رحل ياسر الرفت مكبل اساسا انتو اتيتم من الخارج عشان تعملوا القلاقل
    يقول المثل ادوك ليها مملحة رفضة ، فتش عليها يابسه مل لقاها

  • جيت و عملت الكورس قدامهم و معاهم و لهسي بيتلفتو، و معاها دي بيعملوها كده و دي بيعملوها كده برضو ما فاهمين شي، هسي في اللحظة دي في واحد تحت شباك الغرفه القاعد فيها راخي اضانو.