السودان الان السودان عاجل

الإعلان عن الشباب الفائزين في منافسة المشاريع الإبتكارية في جوبا

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعلن صندوق الأمم المتحدة الإنمائي عن إختيار  عدد من المشاريع الإبتكارية للشباب من بين 163 مشروع شبابي ، ضمن مشاريع تشغيل الشباب وتمكينهم في جنوب السودان.

وكان الصندوق الإنمائي أعلن الشهر الماضي عن منافسة جديدة للشباب بتقديم مشاريع إبتكارية تتعلق بالأمن الغذائي ، ويتم تمويلها من قبل مملكة هولندا.

وتم إختيار 23 فكرة من أصل 169 يوم السبت الماضي ، امام خبراء من وزارة الزراعة والصندوق الأممي ، بعد توجيه أصحاب المشاريع لتطوير أفكارهم.

و جاء في مركز الأول ضمن المشاريع الإبتكارية مجموعة من خمسة شباب في  مشروع ابتكاري حول كيفية إستخدام المواد وإعادة تدويرها في عمليات الري المروي.

 وجاءت لوجانق تيداتو، 26 عاماً، في المركز الثاني في مشروع إعادة إستخدام الموارد وتدويرها ، وفاز إيمانوئيل يواسا بمقترح تكنولوجيا المحاصيل.

وقال كواك ويك وول ، وكيل وزارة الشباب والرياضة في جنوب السودان إن المشاريع الإبتكارية المقدمة من الشباب كانت رائعة للغاية ، مناشداً الشباب الذين لم يتم إختيار مشاريعهم للمضي قدما لاقتناص فرص أخرى.

وقال مارك مزيارك، السفير الأول في السفارة الهولندية بجوبا ، إن العروض المقدمة كانت ملهمة ، وأنها افكار يمكن ان تساهم في زيادة الإنتاجية الزراعية ، أضاف "لقد أثبت أن هذا البلد مليء بالابتكارات".

وعبر كمال كمال الدين ، مسؤول صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في جنوب السودان ، عن امتنانه للحكومة الهولندية لابتكار مثل هذه المشاريع.

من جانبه قال وكيل وزارة الزراعة جون أوغوتو ، إن المشاريع الابتكارية التي تقدم بها الشباب يمكن أن تساهم في دفع عجلة التطور في مجال الزراعة، معبرا عن سعادته من الحلول الإبتكارية التي قدمها الشباب.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك