السودان الان السودان عاجل

اتفاق على استئناف المفاوضات بعد تعليق العصيان المدني

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

BBC – أعلن المبعوث الإثيوبي إلى السودان موافقة زعماء المعارضة والمجلس العسكري الانتقالي على استئناف الحوار لحل الأزمة السياسية الراهنة.

وأضاف المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي، محمود درير، أن المحادثات بشأن تشكيل مجلس انتقالي لإدارة الحكم ستبدأ قريبًا.
وأشار درير إلى أن المجلس العسكري وافق على إطلاق سراح سجناء سياسيين كخطوة لبناء الثقة، وذلك بالتزامن مع إعلان المعارضة تعليق العصيان المدني.

وجاء في بيان أصدره قادة المعارضة أن العصيان المدني “نجح بنسبة عالية”، وأنه “رسالة واضحة للمجلس العسكري حول مكامن قوة وجبروت الشعب السوداني”.

وأضاف البيان أن التعليق المؤقت للعصيان المدني والإضراب السياسي، الذي استمر لثلاثة أيام، إنما هو “لإعادة ترتيب هذه الأوضاع بحيث تستمر المقاومة بشكل أقوى وأكبر”.

وأصدر تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير المعارض بياناً حث فيه الناس على العودة إلى العمل يوم الأربعاء.

كما أيدت جمعية المهنيين السودانيين، التي دعت للإضرابات في المقام الأول، تعليق العصيان المدني.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الضبابية حول رفع العصيان انما ينم عن عدم توافق بين مكونات تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير كما ان الاصرار على استمراره وانما ينم على عدم الدراية الكاملة من قبل تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير باحوال ومعاش وواقع الناس وهذا ليس مؤشر خير بحال البلد اذا اوكل اليهم امر البلد فالذين مفترض منهم القيام بنهضة البلاد يجب ان يكون قرارهم ذو نظرة بعيدة وليس رزق اليوم باليوم كما ان حرق اخر كروت الضغط التي تحتفظ بها فيه كثير من التهور وقلة النظر المطلوب مع الجميع العمل على مصلحة الوطن ان تتنازل تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير لبعض التيارات الاخرى الموجودة في الساحة للوصول الى رؤية يمكن ان تضع الوطن في مربع النهوض لا الركود