السودان الان السودان عاجل

الامارات تؤكد التواصل مع قوى التغيير والمجلس العسكري لهذا السبب

رويترز Reuters
مصدر الخبر / رويترز Reuters

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة يوم الثلاثاء إن بلاده لا تزال تتواصل مع المعارضة السودانية والمجلس العسكري.

وأضاف قرقاش أن هدف الإمارات هو دعم استقرار السودان ”والانتقال السياسي المنظم والسلس“.

ولم يتضح بعد إن كانت الإمارات تلعب أي دور محدد في الوقت الذي تحاول فيه المعارضة الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين، لكنها سبق وتعهدت بتقديم المساعدات المالية والدعم للمجلس العسكري.
الى ذلك ذكر المبعوث الإثيوبي إلى السودان يوم الثلاثاء أن الأطراف السودانية وافقت على مواصلة المباحثات بشأن تشكيل مجلس سيادي انتقالي بناء على ما تم الاتفاق عليه.

وأبلغ المبعوث الخاص محمود درير الصحفيين في الخرطوم بأن المجلس العسكري وافق على إطلاق سراح السجناء السياسيين كبادرة لبناء الثقة.

وكانت المحادثات بين المجلس العسكري الحاكم وتحالف من جماعات الاحتجاج والمعارضة قد انهارت بعد فض عنيف للاعتصام في الثالث من يونيو حزيران، مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.

عن مصدر الخبر

رويترز Reuters

رويترز Reuters

أضف تعليقـك

تعليق

  • اللهم عليك بالسيسي مصر وزايد الامارات الله عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم سلط عليهم ما نزل من السماء وما يخرج من الارض اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واخرج المسلمين في السودان منهم سالمين اللهم انهم قد بغوا وطغوا ودعموا المجلس في قتل المسلمين في السودان اللهم صب عليهم العذاب صبا اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك يا قوي يا عزيز يا جبار