السودان الان

قناة الجزيرة : 70 حالة اغتصاب خلال فض الاعتصام في القيادة العامة بالخرطوم

التحرير
مصدر الخبر / التحرير

 

أوردت قناة الجزيرة تقريراً لصحيفة غارديان البريطانية عن حالات الاغتصاب التي صاحبت مجزرة فض الاعتصام، إذ أوردت إنه تم تسجيل أكثر من 70 حالة اغتصاب خلال فض اعتصام الجماهير المحتجة أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم قبل نحو أسبوع.

ونقلت الصحيفة عن أطباء في العاصمة السودانية قولهم إن قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، ارتكبت عمليات اغتصاب في الأيام الأخيرة من الاعتصام.

ونقلت الصحيفة عن طبيب وصفته بأنه “مطلع على البيانات التي جمعتها لجنة أطباء السودان المركزية” تأكيده أن مستشفيات الخرطوم سجلت أكثر من 70 حالة اغتصاب في الهجوم الذي شنته القوات السودانية يوم الاثنين 3 يونيو/حزيران الجاري، وما تلاه من أعمال عنف.

كما نسبت الصحيفة إلى طبيب في مستشفى “رويال كير” قوله إنه عالج ثماني ضحايا اغتصاب: خمس نساء وثلاثة رجال، في حين قال مصدر طبي إنه تمت معالجة حالتي اغتصاب في مستشفى في جنوب الخرطوم، بمن فيها حالة تعرضت للهجوم من قبل أربعة عناصر تابعين لقوات الدعم السريع.

وقد وصف العديد من الشهود حالات مماثلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت غارديان إلى أن العديد من ضحايا الاغتصاب لم يتقدموا للعلاج الطبي، إما بسبب الخوف من الانتقام، وإما لانعدام الأمن في المدينة، وإما بسبب محدودية الرعاية، ووصف نشطاء حقوق الإنسان والخبراء تقارير العنف الجنسي بأنها “موثوقة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

التحرير

التحرير

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اتقوا الله ياهل الجزيره 70حاله ولايوجد دليل واحد
    لا يمكن تكون حاله اغتصاب قدامي ولا يكون منى رد فعل اين الرجوله
    نقول لكم حسبنا الله ونعم الوكيل

  • اغتصاب يااخي علشان تغتصب داير اقل شي نصف ساعه تملص الخ الاان تكون شايلو على كتفك!!!! اصلو يازوكا يابعيد كيف يعني تتم العمليه دي تحت الهلع والخوف والرصاص والحرائق!!!!! والله لو عريانه مابتقدر خللك من ملابس وجوطه غايتو اغتصاب حنك ساي.اعتقد دي ما اشاعات دي شهوه حنك ساي

      • لكن يا شاطر يستحيل يتم إغتصاب والحرائق والذخيرة شغالة حتى لو إستمر الحال أكثر من يوم. إتقو الله في سمعة بلدكم. لا يعميكم الخلاف السياسي مع بعض عن الدفاع عن شرف أخواتكم وأمهاتكم وإخوانكم، وإلا تكونوا ما سودانيين.

  • أكبر دليل على المراهقة السياسية تمكين الاجنبى من زمام الامور…بطلوا إشاعات لن تجر لنا وللسودان غير الويلات والدمار والتفتت وإتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموامنكم خاصة…لك الله ياوطنى.

  • عندكم دليل يا مروجي الإشاعات واستباق الخبر الغبي يا بني علمان أتقوا الله في حق شعبنا المناضل ليكم يوم اللهم رد كيدهم في نحرهم تريدوا تفتيت السودان حلم ابليس في الجنة ليهوا رب ويحميه من تربصكم سوف يكون لنا معكم موعد أتركوا السودان وشأنه .