السودان الان السودان عاجل

في بيان جديد .. تجمع المهنيين السودانيين يتهم المجلس العسكري الانتقالي بافتعال الفوضى

موقع سبوتنيك الروسي

 

أتهم تجمع المهنيين السودانيين المجلس العسكري الانتقالي بافتعال الفوضى وإصدار أوامر لمليشيا الجنجويد بارتكاب ما وصفه بـ “هجمات ضد المواطنين” الذين استجابوا لدعوة العصيان المدني.

 

القاهرة — سبوتنيك. وقال تجمع المهنيين في بيان، اليوم الثلاثاء: “تتواصل مجازر المجلس العسكري الانقلابي عبر مليشيات جنجويد المجرمة التي سحلت وبطشت دون أي وازع قانوني أو إنساني أو أخلاقي أو ديني أو سؤال ضمير”.

وتابع البيان: “في ظل محاولات السلطة الباطشة افتعال الفوضى نتابع الأنباء المتواترة عن هجوم مليشيات الجنجويد على سوق منطقة دليج التي تقع بولاية وسط دارفور ممارسةً القتل المجاني والترويع والنهب وإضرام النيران، وذلك بعد استجابة مواطني دليج العُزل لنداء العصيان المدني والإضراب السياسي وتنفيذه”.

وأضاف البيان: “ارتقى إثر ذلك شهداء كرام لهم الرحمة والمغفرة، كما سقط عدد من الجرحى لهم عاجل الشفاء”، متابعا “ندين بشدة وبكل غضب همجية مليشيات الجنجويد التي تأتمر بأمر المجلس العسكري البربري، ونحملهم المسؤولية كاملة ونؤكد بأن الحساب آتٍ لا محالة”.

ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير، في 11 نيسان/ أبريل الماضي، إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين.

ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود، في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية.

واقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، الاثنين الماضي، وقامت بفضه بالقوة، ما أدى، حتى اليوم، إلى مقتل 118 شخصا بحسب قوى الاحتجاج.

ودعت المعارضة للعصيان المدني حتى إسقاط المجلس العسكري الانتقالي ابتداء من الأحد، ولاقت الدعوة قبولا شعبيا كبيرا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • السودان لم يعرف الفوضي الا في عهدتجمع المهنيين لانه هذا التجمع اتي للانتقام من كل الشعب السوداني مدنيين وعسكريين واتوا لتدمير البنيه التحتيه ودمارالاقتصادالسوداني انهم عصابات نهب وسلب ويتشدقون باسم الحريه والعداله والديمقراطيه وعلي المجلس العسكري ضرب الخونه بيدمن حديد

  • والله اللي يسمع دوله عميقه يفتكرها دوله الفراعنه!!! ف السودان دوله الحبرتجيه !!!قال عميقه ههههه ولاسطحيه شويه معرصين ماعارفين كوعهم من بوعهم.ناس الحس كوعك تقولي عميقه.ممكن تصفها دوله اركب الهواء تفووووو علي اليوم اللي جينا فيه

    • اخ تففففف عليك انت يامرمم يازباله ياحثاله ياوسخان يا عفن يا ابن الجزمه القديمه يانتن الفم والجسم

  • لا داعي لرفع وتيرة التوتر يجب الاعتدال والاحتفاظ بالوعيد اشان ما يحصل الحصل لي البشير لمن عادا الدول …. الان الجيش دولة لو رضينا او ابينا تمويلها من مبيوعات المصنع الحربي والتعدين الذهب لذا نلاحظ ان روسيا والصين تقف مع العسكر للن مبيوعات ومصنوعات الاسلحة في افريقيا الصينية والروسية تتم عبر العسكر وكذلك شراء الذهب من قبل روسيا والصين بالاضافة الي شركات هذه الدول في هذا المجال لذا فمصالح هاتين الدولتين مع العسكر وهي نفس الموارد التي تدعم الدولة العميقة الاخوانية لذا لا بد من الحنكة والسياسة ولا نستطيع ان نفكك ونجفف منابع التمويل هذه الا اذا تحالفنا مع القوة التي تخوض حربا ضد الاخوان بعد الشرح لهم وتمليكهم الحقائق عن هذه المافيا.