السودان الان السودان عاجل

اتجاه لتعليق العصيان المدني والمجلس العسكري يتعهد بمحاسبة كل المتورطين في الاحداث

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قال المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أمس الاثنين، إن لجنة التحقيق المشتركة توصلت إلى معلومات تشير إلى تورط بعض منتسبي القوات النظامية في الأحداث التي رافقت عملية فض الاعتصام، وتعهد بمحاسبة كل المتورطين في الحادثة، فيما برزت مؤاشرات على قرب إنتهاء الأزمة بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات في البلاد، التي أعلنت أمس عبر أحد قيادييها أنها ستعلق العصيان المدني الشامل الذي انتظم البلاد بحلول نهاية اليوم الثلاثاء.

وأكد المجلس العسكري أنه سيتم إعلان نتائج التحقيقات في أحداث فض الاعتصام خلال 72 ساعة ومحاسبة من تثبت تورطه، وقال المجلس أنه لم يكن يرغب في فض الاعتصام نوأشار الى التحفظ على مجموعة من العسكريين المتورطين في فض الاعتصام. مؤكدا أن نتائج التحقيق سيتم الاعلان عنها خلال ال 72 ساعة القادمة.

وتواصل، أمس،ولليوم الثاني على التوالي، العصيان المدني الذي دعت له قوى إعلان الحرية والتغيير، بينما شوهد انتشار أمني كثيف في العاصمة الخرطوم، مع استمرار نصب الحواجز في الشوارع في أحياء الخرطوم، ومحاولات قوات الأمن إزالتها.ظلت شوارع الخرطوم خالية من المارة إلى حد كبير، كما واصلت معظم المتاجر إغلاق أبوابها.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • قوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات في البلاد، التي أعلنت أمس عبر أحد قيادييها أنها ستعلق العصيان المدني الشامل الذي انتظم البلاد بحلول نهاية اليوم الثلاثاء.
    بعد فشل العصيان وكشف المستور
    احسن تعلقوا ملابسكم لا عصيانكم فاشل

  • اولا يجب اقالة حميدتي وتقديمه للعدالة وقواته يقومون بنهب وقتل المواطنين في الخرطوم ويجب اخراجهم من العاصمة ولا يوجد امن في العاصمة بسبب هذه القوات التي تسير الرعب وتنهب وتقتل المواطنين ولا يوجد سيطرة عليهم فيجب تقديم قادة الدعم السريع للمحاكمة العاجلة وعلى راسهم حميدتي