السودان الان السودان عاجل

قوى الحرية والتغيير: المجلس العسكري مسؤول عما جرى باعتصام الخرطوم

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

العربية – حمل حبيب العبيد، القيادي في قوى الحرية والتغيير المعارضة في السودان، المسؤولية المباشرة عن الأحداث التي وقعت الاثنين الماضي (4 مايو) في محيط الاعتصام بالخرطوم، وسقوط عشرات القتلى، إلى المجلس العسكري الانتقالي.

وقال في مقابلة مع العربية مساء الاثنين:” نرفض التفاوض بسبب الجريمة التي وقعت أمام مقر القيادة في الخرطوم.”

وأضاف “نطالب المجلس العسكري بتقديم المسؤولين عن تلك الجريمة والمتورطين فيها إلى القضاء”.

وكان المجلس العسكري الانتقالي أعلن في وقت سابق الاثنين أنه لم يكن لديه أي رغبة في فض الاعتصام أمام مقر القيادة في الخرطوم، مضيفاً أنه ستتم محاكمة كل من تثبت إدانته وفقا للقانون.

كما أعلن أنه تم التحفظ على بعض عناصر القوات النظامية تمهيداً لتقديمهم إلى العدالة.

وكان المجلس الانتقالي أعرب الأسبوع الماضي عن أسفه تجاه سقوط قتلى وإصابات في محيط الاعتصام بالخرطوم. وأوضح أن مجموعات متفلتة احتمت بميدان الاعتصام، ما استدعى ملاحقتها. كما نفى في تصريحات لـ”العربية، الحدث” في الرابع من مايو فض الاعتصام.

يذكر أن وكيل وزارة الصحة السودانية كان أعلن الخميس أن عدد قتلى أحداث العنف الأخيرة في البلاد لم يتجاوز 46 قتيلا. ونسبت وكالة الأنباء السودانية إلى الدكتور سليمان عبد الجبار، وكيل الوزارة، نفيه أن يكون عدد القتلى تجاوز المئة، بحسب ما أعلنت “لجنة أطباء السودان” المرتبطة بالمعارضة الأربعاء.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليق

  • هل سمعتم ب ( عذر أم هضلول ؟)
    أم هضلول قالوا ليها كسرتك تخانه وكان رد أم هضلول ( خشم الخمارة ضيق)
    أيش العلاقة بين تخانة الكسرة و ضيق خشم الخمارة ؟؟؟
    مهما تملصت يا مجلس يا عسكري عن المسئولية فالمسئولية علي عاتقك تلقي وجه ربك عليها و سوف تسؤل عن الأرواح البريئة الطاهرة التي أزهقت وعن الدماء التي أريقت ولننظر في العذر ألا يشبه عذر أم هضلول ؟
    أين كنت يا مجلس يا عسكري ساعة التفلتات و القتل المتعمد والتقتيل لأبناء شعب وثق فيك وفي أنك حاميهم و صائن كرامة وعزة أبنائه وترابه أين كنت ؟؟؟
    أليس واجبك الأساسي حماية الوطن والشعب ومقدراته وصون عرضه وترابه ؟؟؟
    أين كنت و قوات حميدتي حتى اليوم تمارس القتل والتقتيل و إنتهاك حرمات الناس و أنت كالأصم الأخرس لا تملك لنفسك قرار بل تحاول أن تتملص من المسئولية أين كنت ؟؟ أين كنت؟؟؟
    لن تصلح يا مجلس يا عسكري لأن تجلس علي مقاعد الحكم و أقولها صراحةً ( فقدنا فيك الثقة و فقدنا فيك العضد والساعد و لا نشعر أنك تمثلنا علي الإطلاق لا أنت ولا حميدتي ولا غيركم – مدنية وليكن ما يكن –
    قف : من أصلاب هـذا الشعب أناس نالوا أعلي درجات العلم و حظهم من الدين والقرآن ما يفوق حظكم من الدبابير والنياشين وقبلهم علي هذه الأمة و علي مكتسباتها ومقدراتها لا علي دول الخليج وأموالهم وما يحاك من ألاعيب
    قف : لك الله يا شعب السودان ومن كان في حمي الله فإن الله حاميه