اخبار الاقتصاد

حميدتي: عهد التمييز بين المواطنين ولى إلى غير رجعة

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

تعهد نائب رئيس المجلس العسكرى، الفريق محمد حمدان دقلو، بتقسيم خيرات السودان على أبناء البلاد بالتساوي، قائلاً إن عهد التمييز بين المواطنين قد ولى إلى غير رجعة.

وذكر حميدتي أن المسؤولية التى يتولونها تحتم عليهم الإنصاف والعدل وحل قضايا البسطاء، مؤكداً أن السودان ينعم بخير كثير سيقسم بالإنصاف على كل أبناء الشعب السودانى.

ودعا نائب رئيس المجلس خلال مخاطبته نزلاء سجن كوبر الذي زاره اليوم الأربعاء الجميع إلى التأذر لإخراج البلاد إلى بر الأمان من خلال المساواة بين المواطنين.

وأكد أن المجلس العسكري غر طامع فى السلطة ولكنه سيظل الضامن لإنتقالها عبر إنتخابات حرة ونزيهة، مؤكداً أن حل مشاكل السودان تتم عبر الحوار بين السودانيين.

وتعثرت المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير حول نقل تشكيل الحكومة الانتقالية، بسبب خلافات الطرفان حول نسب المشاركة في المجلس السيادي.

وساهم نائب ؤئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، في الافراج عن 305 نزيلاً بسجن كوبر المركزي بعد دفع الغرامات المطلوبة منهم والبالغة (٣٣٩٩٠٧١٥) جنيه.

وزار حميدتي سجن كوبر برفقة رئيس اللجنة الفئوية الإجتماعية بالمجلس ومدير عام قوات الشرطة.

ووجه بحصر النزلاء فى جميع سجون البلاد وتصنيف قضاياهم للعمل على حلها، مشيراً إلى أن جهودهم ستشمل معالجة النزلاء فى كل أنحاء السودان للإستفادة من طاقاتهم فى البناء.

ودعا الشرطة للإنتشار الميدانى وأن يكون ضباط الشرطة فى وسط قواتهم فى الميدان لترسيخ روح العمل الميدانى، متعهداً بالإهتمام بمراجعة كل مشاكل الشرطة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • يجب ان نعرف هذه الأموال دفعت من خزينة السودان ام جيبه..عشان لو من جيبه نشكره عليها ولو من خزينة السودان ما يركب لينا في راسنا.