السودان الان السودان عاجل

جدل في شبكات التواصل الاجتماعي عقب تصريح حميدتي “.. يمشي بيتهم طوالي”

التحرير
مصدر الخبر / التحرير

 

قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو: “الزول اللي يضرب يمشي بيتهم طوالي.. حواء السودان والدة”، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً اليوم 22 مايو 2019م) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ضم وكلاء الوزارات الاتحادية والأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم .

وقد أشعل تعليق حميدتي الذي قصد دعوة تجمع المهنيين وقوى الحرية والتغيير إلى الإضراب العام وسائل التواصل الاجتماعي، التي يرى كثير من روادها في هذا التعليق تحدياً لإرادة الشارع السوداني، الذي يحاول الحفاظ على مكتسبات ثورته.

وأكد حميدتي أهمية إعلاء قيم الوطنية ومصلحة الوطن والشفافية والعدل والصدق في العمل وتقديم الخدمات للمواطنين واستدامة الاستقرار والسلام وتحسين معاش الناس.

وأوضح الفريق أول محمد حمدان دقلو أهمية الفترة الانتقالية في إرساء الديمقراطية الحقيقية والتوافق والتراضي بين مختلف مكونات المجتمع السوداني، مبشراً بتوقيع اتفاق قريب بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير. .

وأشار إلى دور القوات المسلحة والدعم السريع والقوات النظامية الاخرى في إنجاح الثورة، مبيناً ضرورة إنفاذ القانون على الجميع وتكثيف الجهود لإعادة الثقة للجهاز المصرفي.

وثمن دور الوكلاء في تسيير الأعمال والمهام في الوزارات، ودعا إلى أهمية الانضباط في العمل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

التحرير

التحرير

أضف تعليقـك

تعليقات

  • نعم اوصلته صراحتة البدوية لهذا المقام بين جندة و انتصار جيشه علي اصحاب البندقية بين قوات الدولة البائدة و لكن هذا لا يبرر له استفزاز الشعب الس‘وداني وكما ذكر حواء والدة بجيب العسكري والمدني و نذكرك بامكان جميع اولاد حواء حمل البندقية و لبس الكاكي و لكن قلنا سلمية و ما تستفزنا يا حمتي و قدوتنا في ثورتنا هابيل و لان بسطت يدك لتقتلني ما انا بباسط يدي اليك لاقتلك

  • اكثر ما يثير الدهشه ان هناك من يبدئ إعجابه بحميدتي بزعم دعمه للثوره فهو بذكائه الفطري البدوي اتخذ الموقف الصحيح في الوقت المناسب الذي يتماهى مع مصالحه الخاصة التي ليس من بينها دعم الثوره الحريه …الخ. وعندما تظهر مواقفه الحقيقيه يرفعون حاجب الدهشة، كأن الفهد يستطيع تغيير جلده. Leopard can’t change it’s spot اما ما يثير الحنق فعلا فهو إصرار السيد حميدتي علي الظهور المكثف في وسائل الاعلام تصريحاته الساذجة وهو يظن في نفسه انه رجل دوله. علي المجلس العسكري الانتقالي ان يدرك أن تصريحات حميدتي المتكررة ستكون خصما عليه.