اخبار الاقتصاد

تعزيزات أمنية في شوارع العاصمة.. وتوجيه إدارة البث بتلفزيون السودان بنقل “الاتفاق النهائي” بين المجلس وقوى التغيير

مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

كشف خطاب للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن ترتيبات لنقل “الاتفاق النهائي” بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير مساء اليوم الإثنين.

وتحصلت “باج نيوز” على نسخة من خطاب ممهور بتوقيع مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون جمال الدين مصطفى، موجه إلى هيئة البث بوضع الترتيبات اللازمة لنقل فعاليات التوقيع النهائي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير مساء اليوم ونقل الإحتفال بالصورة التي تليق بالحدث وتُحقق مضمون الرسالة الإعلامية وشددت التوجيهات على ضرورة نقل الفعاليات بتقنية “الميونس” الحديثة.

ووجه مدير الهيئة  بنقل الفعاليات بتقنية “الميونس” من القصر الجمهوري، ومن ساحة الاعتصام أيضاً، وطالب الادارات ذات الصلة بوضع هذا التوجيه موضع التنفيذ.

وتلتئم جلسة المفاوضات بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في تمام الساعة الستاسعة من مساء اليوم الإثنين لبحث آخر نقاط الخلاف برئاسة المجلس السيادي ونسب المشاركة فيه بين المدنيين والعسكرين، وانتشرت دوريات للجيش وقوات الدعم السريع والشرطة في شوراع العاصمة الخرطوم منذ عصر اليوم للتحسب لأي إنفلاتات قد تحدث.

وأقر الجانبين فجر اليوم ما تم التوصل إليه في جلسات التفاوض السابقة بتحديد هياكل السلطة وصلاحياتها والإتفاق على تشكيل مجلس الوزراء من اختيار قوى الحرية والتغيير وتحديد نسبة 67% في المجلس التشريعي لقوىع٦ التغيير و”33%” من القوى الأخرى غير الموقعة على الإعلان.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز