السودان الان

خلافات “المجلس السيادي” تُعطل الوصول لاتفاق بين الحرية والتغيير والعسكري الانتقالي

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

أمن طرفي التفاوض في جلسة مطولة، استمرت حتى فجر اليوم الإثنين، على استمرار الاجتماعات للوصول إلى توافق حول تمثيل المجلس السيادي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وأدى تأخر الاتفاق إلى تمديد المفاوضات يومٍ آخر لحسم الخلاف حول المجلس الذي تنادي قوى الحرية والتغيير بأغلبية فيه فيما يتمسك العسكري بذات المطلب.
وقال المتحدث باسم المجلس العسكري في مؤتمر صحفي، فجر اليوم، إنهم أمنوا على النقاط التي تم التوصل إليها في الجولات السابقة.
وكشف عضو التفاوض من الحرية والتغيير مدني عباس مدني، عن اتفاق مشترك على متابعة تحريات لجنة تقصي الحقائق في أحداث 8 رمضان، وتفعيل اللجنة الميدانية المشتركة لمتابعة ميدان الاعتصام.
وحدد الاجتماع جولة ثانية مساء اليوم الإثنين في الساعة التاسعة.
وأعلن المجلس العسكري الإنتقالي السبت إستئناف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير بعد تعليق استمر أكثر من ٧٢ ساعة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • هو المتوقع وعرف المكر في حينه.. ان المجلس سوف يعود بغير الوجه الذي ذهب به وحديث غير الذي قال… وتوقف المفاوضات من جانب المجلس الاخواني كان المراد به هذا التنصل… ذلك لم يغب عن ذكاء طفلنا… ولكن نقول للمجلس انتم مخطئون.. لابد ان تبلغ ارادة الشعب المسلم المسالم القوي مبتغاها… سودان نظيف خالي من الاحقاد والقتل باسم الدين…. ومحاسبة كل من اجرم في حقنا ولااستثاء لاحد.. حتي يعي الدرس الجميع وكل من وسواس وهوس و حتي لاتتكرر ماساة الانقاذ مرة اخري في تاريخنا.