السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير تزيل المتاريس وتفتح الشوارع وتجمع المهنيين يحدد حدود الاعتصام ويطالب المعتصمين بعدم الاحتكاك مع أي عناصر

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

قامت لجنة الميدان  بقوى الحرية و التغيير مع الثوار  بإزالة وفتح المتاريس البعيدة من موقع الاعتصام، وأعلنت أنها ستلتزم  بموقع اعتصام القيادة العامة و متاريس 6 أبريل فقط .قامت قوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات في السودان، الخميس، بازالة الحواجز من طرقات رئيسية بالخرطوم، وحددت المساحة الجغرافية للاعتصام أمام مبنى قيادة الجيش.
وذكرت مصادر محلية في الخرطوم فإان ن الحركة المرورية انسابت بشوارع “الجمهورية، البلدية، الملك نمر” الواقعة غرب ساحة الاعتصام، بعد أن نزلت قيادات الحرية والتغيير إليها، وأزالت الحواجز عنها.

أعلن تجمع المهنيبن عن  موجهات عامة للحافظ  على استمرار الاعتصامنا وسلامته، وحدد التجمع
حدود الاعتصام على النحو الآتي:

  • من أمام دار الشرطة شرقاً.
  • تقاطع طلمبة النحلة جنوباً (عبيد ختم).
  • النيل شمالاً.
  • الشارع المار شرق وزارة الصحة الإاحادية غرباً وتقاطعاته مع شارع النيل، والجامعة، والجمهورية والبلدية.

وطالب تجمع المهنيين الثوار في ساحة الاعتصام  بالسلمية فعلياً ولفظياً والهتافات الثورية المطالبة بأهداف الثورة وعدم الاستجابة للابتزاز أو الاحتكاك مع أي عناصر.

كما طالب الثوار بالتناوب في  الوقوف على سلامة واستمرار المتاريس، وتوزع  هذه الخريطة على أوسع نطاق، واشار إلى أن الإذاعة الداخلية ستقوم بالتنبيه إليها وإلى حدود الاعتصام.

وأشار إلى أن اللجنة الميدانية لقوى إعلان الحرية والتغيير ستقوم  بالمرور بصورة دورية على المتاريس  وإصدار التوجيهات بالتشاور مع الثوار، كما ستقوم بتأكيد عدم حمل المعتصم أي نوع من أنواع السلاح الناري والابيض أو أي آلة قد تكون مضرة، وفي حالة التعرف إلى هوية أي شخص ينتمي إلى النظام البائد أو كتائب ظله أو فلوله يتم التحفظ عليه وتسليمه إلى القوات النظامية.

وقال تجمع المهنيين إن الالتزام بهذه الخريطة يقلل من إمكانية اختراق الثوار بأي عناصر مندسة، ويسهل عمل لجان التأمين في السيطرة والتأمين، ويٌفوّت الفرصة على قوى الثورة المضادة التي تستهدف سلمية وتماسك اعتصامنا المجيد.

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك