السودان الان

بيان مهم للبرهان حول الأحداث الأخيرة

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أعلن رئيس المجلس العسكري الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وقف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير 72 ساعة لحين إزالة المتاريس وفتح الطرق والكباري والسكة الحديد.
وقال البرهان في بيان له أن المجلس توصل الى اتفاق مع قوى إعلان الحرية والتغيير الا أن التصعيد وتوسيع نطاق الاعتصام خلق نوعا من الفوضى سمحت لجماعات مسلحة بالتسلل واستهداف القوات النظامية المختلفة والمواطنين وخلق نوعا من الفوضى وتهديد الأمن في العاصمة والولايات.
و ترحم البرهان على الشهداء من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والثوار وقدم التعازي لاسرهم وقال إن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع دعمت الثورة وامنتها. واكد ان المجلس أجرى اتصالات مع اعلان قوى الحرية والتغيير والحراك الثوري وكافة القوى عدا المؤتمر الوطني وتواصلت الاجتماعات بصورة جيدة وصولا لشراكة حقيقية. وقال انه تم التوصل لوقف التصعيد وتكوين لجان مشتركة لحماية منطقة الاعتصام وعدم توسيع مكان الاعتصام لكن الأمور تطورت من إحدى قوى الحرية والتغيير وعملت على استفزاز قوات الدعم السريع والقوات المسلحة. وأضاف البرهان ان التصعيد غير مبرر ضد قادة الجيش والدعم السريع وقفل الطرق والجسور والسكة حديد أدى الى قطع الإمداد عن الولايات. مؤكدا ان قفل الطرق امام القيادة العامة أدى الى فوضى وانفلات أمني نتيجة للخطاب العدائي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك