السودان الان السودان عاجل

المجلس العسكري الانتقالي يعلق المفاوضات إلى حين إزالة الحواجز بطرق الخرطوم

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

أصيب ثمانية أشخاص على الأقل الأربعاء بإطلاق نار على متظاهرين قرب المقر العام للجيش في الخرطوم، وذلك قبيل استئناف المباحثات الحاسمة حول عملية الانتقال السياسي، وفق ما أعلن متحدث باسم الحركة الاحتجاجية.

وقال المتحدث باسم تجمع المهنيين رشيد سعيد بحسب قناة الحرة ان “قوات مسلحة حاولت مساء الأربعاء إزالة متاريس بين كبرى المك نمر وشارع الجمهورية فوقعت صدامات تخللها إطلاق رصاص تسبب في وقوع ثماني إصابات على الأقل وسط المواطنين”.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير الأربعاء أن المجلس العسكري السوداني قرر تعليق التفاوض معهم حول ترتيبات الفترة الانتقالية إلى حين إزالة الحواجز التي تم وضعها في بعض الشوارع والطرق الرئيسية بالخرطوم.

وقال المتحدث باسم التحالف رشيد سعيد إن “المجلس العسكري أوقف المحادثات. طلبوا منا تفكيك المتاريس في أجزاء من العاصمة.” وأضاف “المجلس العسكري أخبرنا أنه يجب على المتظاهرين تفكيك المتاريس والعودة إلى الاعتصام” خارج المجمع العسكري حيث يخيم الآلاف منذ أسابيع.

وتعرض الاعتصام لمحاولات فض من قوات قال شهود عيان إنها ارتدت زيًا أشبه بقوات الدعم السريع الحكومية، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم ضابط جيش، وذلك يوم الإثنين.

الجدير بالذكر، كان المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير أعلنوا في مؤتمر صحفي أمس الوصول إلى 90% من بنود المرحلة الانتقالية، والتي تقرر أن تمتد لحوالي 3 سنوات.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك