اخبار الاقتصاد

استباقاً لنتائج المفاوضات.. الشيوعي يرفض ترؤس العسكر للمجلس السيادي

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

أعلن الحزب الشيوعي السوداني الأربعاء رفضه تولي شخصية عسكرية لرئاسة المجلس السيادي الذي ينتظر ان يتم التوافق على تسمية أعضائه خلال الساعات المقبلة.

وتوصلت المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير ليل الثلاثاء إلى اتفاق شبه نهائي بشأن هياكل الحكم خلال الفترة الانتقالية، فيما تتواصل الاجتماعات مساء اليوم الأربعاء لاكمال الاتفاق على ما تبقى من نقاط خلافية.

وقال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، صالح محمود، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن حزبه يرفض ترؤس شخصية عسكرية للمجلس السيادي، وذلك استباقاً لنتائج المحادثات بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري.

وأضاف صالح محمود “اننا نختلف مع حلفائنا في قوى اعلان الحرية والتغيبر في هذا الجانب ونفضل ان يمثل العسكريون في حدود شخصين فقط بالمجلس السيادي”.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لا للعسكر الذين ينبرشون امام العرب يتقاذفهوم ككرة في ميدان القيادة نريد رجال أمثال بابكر النور والشفيع وبابكر عوض الله رجال في الوطنية وأمثالهم كثر رجال لايخافون العرب الذين ينعتوهم بالعبيد عند اقل خلاف لا والف لا لحكومة ضعيفة ذليلة

  • كلام صاح ودا راي الشعب…. اساسا العساكر محلتهم ثكناتهم… ايه العرفهم بالحكم… بس ديل كيزان عاوزين يتحكموا فينا تاني… ولكن نقول لهم ان الشعب قال دونها دماء كثيرة هذه المره… ورغبتنا اساسا اجتثاث الكيزان نهائيا من السودان والمجتمع…. ودا اخر كلامنا