السودان الان السودان عاجل

بالاسماء سقوط اكثر من 40 جريح وارتفاع عدد شهداء احداث اعتصام الخرطوم بينهم ضابط

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

 

كشفت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان لها عن سقوط 6 شهداء بينهم ضابط في الأحداث التي شهدتها البلاد مساء الاثنين فيما اكدت مصادر موقع اخبار السودان اصابة عشرات الجرحى  .

وحصل موقع اخبار السودان على اسماء شهداء احداث اعتصام الخرطوم وكذلك اسماء عدد من الجرحى الذي اصيبوا في احداث 8 رمضان .

وقال البيان: “نفقد أربعة أرواح طاهرة جديدة في مشوار هذا الشعب الباسل نحو النور والحرية والعدالة، ذهب للسماء شهيداً كل من:

1- محمد أحمد حسن: شاب عشريني، من فرسان ترس شارع النيل، استشهد بإصابة رصاص بالرأس والكتف.

2- أحمد ابراهيم: أصيب بطلق ناري في الصدر

3- مدثر الشيخ: صاحب الثلاثين عاماً أصيب بطلق ناري في الرأس.

4- ضابط ( رتبة رائد) بالقوات الشعب المسلحة استشهد بإصابة مباشرة بطلق ناري (كان بيان المجلس العسكري أشار إلى أنه الرائد كرومة).

5- محمد ابراهيم ادم 25 عام من سكان شرق النيل اصيب بطلق في الراس

6-

وأوضح البيان ارتفاع حصيلة شهداء اليوم لستة شهداء.

وفي وقت سابق قالت لجنة اطباء السودان ان عدد القتلي في الاحداث التي شهدها ميدان الاعتصام حول مجمع القوات المسلحة في الخرطوم أمس الاثنين وصل الي خمسة أشخاص قبل ان ترفق بيان جديد حول استشهاد السادس ، وأن من بينهم ضابط في الجيش ، واللجنة تقول ان القتلي تعرضوا لأطلاق نار مباشر، من بينها إصابات في الرأس.
وكان قد قالت مصادر، مساء امس الاثنين، مقتل اثنين من المحتجين وضابط شرطة وسقوط أكثر من 10 جرحى أصيبوا بالرصاص في محيط اعتصام الخرطوم ، بعضهم في حالة خطرة، . ومن جانبه، أكد المجلس العسكري الانتقالي مصرع ضابط خلال المواجهات.
وفي وقت سابق قالت لجنة أطباء السودان المركزية إن قوى القوة المضادة التي تعمل لجر الثوار للعنف أصابت الاثنين عدداً من حماة المتاريس. وذكرت في بيان إن الإصابات تنوعت بالرصاص الحي والعصي والدهس. وأبانت أن هناك إصابة بطلق ناري لشخص 29 عاماً في الفخذ الأيسر وإصابة بطلق ناري في أحد أصابع اليد لشاب 19 عاماً, وإصابة سطحية بالرأس بعصا، وإصابة بالكوع الأيمن والركبة لشاب١٦سنة ودهس شاب 18 عاماً بسيارة على الجانب الأيمن الأسفل من الجسم، وإصابات بالرأس لشاب 32 عاماً بالظهر والرأس بعد الضرب بعصا, وإصابات شديدة لشاب 32 عاماً نتيجة الضرب بسياط وإصابة في الساق لشاب 16 عاماً نتيجة السقوط أرضا.

وسُمع دوي إطلاق نار قرب وسط العاصمة في ساعة متأخرة من مساء الاثنين بعد اشتباك قوات الأمن والقوات شبه النظامية مع المحتجين الذين أغلقوا الطرق.

وقال المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن ضابطا بالشرطة العسكرية قتل وأصيب عدد كبير من المحتجين في اشتباكات بالخرطوم ، فيما قالت مصادر طبية أن أحد المعتصمين لقي مصرعه جراء طلق ناري في محيط الاعتصام.
وتفصيلا قال الملجس العسكري الانتقالي إن هناك جهات تتربص بالثورة أزعجتها النتائج التي تم التوصل إليها يوم الإثنين، وتعمل على إجهاض أي إتفاق يتم الوصول إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم.

وأشار المجلس في تعميم صحفي، إن هذه المجموعات دخلت إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الإعتصام وخارجها و التحرش والإحتكاك مع المواطنين و القوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين .

وذكر المجلس أن هذه الاحداث أدت لاستشهاد ضابط يتبع للقوات المسلحة إدارة الشرطة العسكرية ( الرائد كرومة) وإصابة عدد ثلاثة أفراد أخرين إل جانب عدد كبير من الجرحى والمصابين من المعتصمين

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك