اخبار الاقتصاد

ارتفاع في الثلج و(٣۰۰) جنيه للوح بالنيل الأبيض

كوستي: سوسن مُحمّد عثمان

تشهد ولاية النيل الابيض، ارتفاعاً كبيراً في أسعار الثلج بسبب تزايد الإقبال عليه في رمضان ووصل سعر اللوح الواحد لـ (٣۰۰) جنيه.
واشتكى مُواطنون تحدّثوا لـ(السوداني) من ارتفاع الأسعار، وقالوا إنهم تفاجأوا بارتفاع سعر الثلج بصورۃ خيالية ليكتشفوا أنّ أحد أصحاب المصانع قلل طرحه للأسواق لبيعه بأسعار أعلى، وقام المواطنون بالتجمهر أمام المصنع الى أن أصدرت القوات النظامية، توجيهاً لصاحب المصنع بالالتزام والبيع بسعر ٨۰ جنيهاً للوح الواحد.
وقال المواطن أحمد علي، إنه لأول مرّة في تاريخ حياته يسمع عن تخزين الثلج، وقال: ذلك مقصود به لزيادۃ الضغط على المواطن، وأشار إلى افتعال الأزمات.
وأضافت ناهد علي أنها كانت تشتري ربع لوح الثلج بـ ٢۰ جنيهاً، وزاد هذا الموسم لـ(50) جنيهاً فما فوق، مشيرة لرفض الباعة البيع بأقل من هذا السعر،
وأكدت أن هذا يُشكِّل ضغطاً على الميزانية مع أهمية الثلج كسلعه استهلاكية ضرورية في شهر رمضان.
وعَلّلَ المواطن مجدي صديق أنّ قُطوعات الكهرباء يُمكن أن تكون سبباً في زيادۃ السعر، لكنه عاد وقال: حتى لو كان ذلك حقيقة فلن يرتفع السعر إلى مبلغ ٣۰۰ جنيه كأعلى سعر يُمكن أن يصله، وأضاف أنّ هذه الأزمة مُفتعلة لأنّ القوات النظامية ألزمت المصنع بسعر ٨۰ جنيهاً، هذا يعني أن المصنع لا يُمكن أن يخسر لو باع بسعر ٨۰ جنيهاً، ودعا المُواطنون، حكومة الولاية إلى فرض الرقابة لضبط الأسواق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك