اخبار الاقتصاد

ارتفاع ضحايا أحداث القضارف إلي (٧) قتلى والوالي يتعهد بمنع التفلتات

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز
قطع والي القضارف المكلف اللواء الركن محى الدين احمد الهادى بعدم السماح بحدوث أي تعديات وعدائيات ونشر الفتنة وسط أهل القضارف.
وكشف الوالى خلال الاجتماع المشترك مع قيادات البنى عامر والنوبة بحضور لجنة أمن الولاية وقيادات الادارة الأهلية والرموز الدينية بالولاية عقب الأحداث التى وقعت يوم أمس السبت والتي راح ضحيتها سبعة من المواطنيين بين الجانبين واصابة (٢٢) من الجانبين كشف عن جهات لم يسمها قال إنها تسعي لعدم الاستقرار علي مستوى البلاد ودعا الوالى لنبذ كافة انواع الفرقة والشتات وتحكيم لصوت العقل وعدم الانسياق خلف الاهواء كما دعا عقلاء الولاية لضرورة المشاركة في معالجة الأثار المترتبة لاحداث التصالح والسلم الاجتماعى. وأكد الوالي تقديم كل المتهمين المحتجزين لمحاكمات عادلة كما أكد جمع السلاح من الطرفين ومحاكمة كل من يحمل السلاح بدون أي ترخيص.
وأمن الوالي على توقيع الجانبين وبشهادة رموز أهل الولاية على وثيقة لايقاف العدائيات والتعديات وإعادة القضارف لسيرتها الأولى بتماسك نسيجها الاجتماعى.
وجدد الوالى حرص حكومة الولاية على توفير الأمن والاستقرار ونشر القوات الأمنية لبسط هيبة الدولة وحماية الأرواح بين الجانبين
وأشار العميد صالح يحى أبكر مقرر لجنة أمن الولاية للدور الذى لعبته القوات الأمنية المشتركة في الفصل بين المجموعتين المتنازعتين مؤكدا وفاة (٧) من المواطنيين من الجانبين فيما بلغ عدد المصابين (٢٢) مصابا وقال إنه تم التحفظ على أربعة وعشرين متهما فيما تم فتح عدد أثنين وعشرين بلاغا .
فيما أكدت قيادات الجانبين استعدادهما للتوقيع على ميثاق التصالح والتسامح وبشهود كافة أهل القضارف لتحقيق الاستقرار وضبط النفس وإلزام قواعدهم بالتحلي بالصبر وايقاف العدائيات من اجل تحقيق الاستقرار والسلام .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك