اخبار الاقتصاد

الذهب المشغول يعاود الارتفاع بمجمع الخرطوم

كشف تجار الذهب بالخرطوم لـ(السوداني) أمس عن معاودة الذهب الارتفاع على الجرام بعد الهبوط الحاد للسعر خلال اليومين الماضيين عزا بعض التجار الزيادة لارتفاع سعر الصرف.

أشار أمين الإعلام والناطق الرسمي بعمارة الذهب عبدالمولى القدال لـ(السوداني) أمس إلى استقرار سعر خام الذهب ببنك السودان في (1,610)جنيهات، وقال إن هنالك زيادة في سعر الذهب المشغول نتيجة لدخول التجار في الفترة السابقة في خسائر بعد انخفاض السعر، وقال إن سعر الجرام المشغول يتراوح ما بين (2,500-2,600) جنيه للجرام .

وأفاد مدير شركة بعمارة الذهب لـ(السوداني) أمس، أن هنالك زيادة جديدة على سعر خام الذهب عيار (21) ، مبيناً أن سعرالجرام قفزإلى (2,100) جنيه لسعر الكاش بدلاً عن (1,650)جنيهاً أما سعر الشيك قفز إلى (2,500) جنيه، فيما استقر سعر البنك نحو(1,610)جنيهات، كاشفاً عن وجود ندرة في الذهب الخام بعد أن شهد اليومان الماضيان انتعاشاً في حركة البيع من قبل المنتيين لبنك السودان، وتوقع حدوث زيادة بسبب عدم استقرار سعر الصرف والوضع السياسي الراهن بالبلاد .

وقال تاجر ذهب بمحلات المنصوري للمجوهرات إن هنالك تذبذباً في سعر الذهب لعدم استقرار سعر الدولار بالسوق الموازي، مبيناً أن سعر الجرام المشغول قفز نحو (2,700) جنيه لسعر الجرام أما سعر الكسر (2) ألف جنيه، واصفاً حركة البيع بالضعيفة، وأشار إلى أن تراجع السعر في اليومين الماضيين.

الخرطوم : عبيـــرجعفر
صحيفة السوداني

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع النيلين

عن مصدر الخبر

النيلين

النيلين

أضف تعليقـك