السودان الان السودان عاجل

قوى التغيير تحذر من فض اعتصامها بالقوة وتدعو المواطنين لمواصلة الاعتصام

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

اتهم تحالف قوى الحرية والتغيير في السودان الأجهزة الأمنية بمحاولة فض اعتصامها في الخرطوم بالقوة، ودعت المواطنين إلى الانضمام لها، فيما التقى قياديون في المجلس العسكري الانتقالي جهات معارضة، في إطار مشاوراته السياسية لنقل السلطة إلى المدنيين.

وحذر التحالف مما سمّاه محاولات من “رموز النظام السابق ونسخته الجديدة” لفض اعتصام الجماهير، الذي وصفته القوى بأنه صمام أمان للثورة المجيدة، داعيا مختلف فئات الشعب في أحياء العاصمة والمناطق المجاورة لتسيير المواكب إلى موقع الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال معتصمون إن حوالي أربعين من الشرطة العسكرية طلبوا منهم إزالة الحواجز من أمام مداخل شارع القيادة العامة، لكن المعتصمين رفضوا واستمروا في اعتصامهم، الذي مضى عليه 17 يوما.

كما قال تجمع المهنيين السودانيين في تغريدة على تويتر “تحاول الأجهزة القمعية فض الاعتصام من عدة اتجاهات، وقد رصدنا تحرك عربات تتبع للأجهزة الأمنية. نؤكد بأن أي محاولة لفض الاعتصام ستجد الحسم عبر الجماهير”.

وناشد التجمع المعارضين والناشطين كافة بالتوافد إلى ساحة الاعتصام، وزيادة المتاريس من الاتجاه الجنوبي للساحة.

وأظهرت صور بثها ناشطون توجه حشود من أهالي مدينة عطبرة شمال الخرطوم على متن قطار إلى العاصمة للانضمام إلى الاعتصام.

في المقابل، ندد المجلس العسكري الانتقالي بغلق محتجين للطرق وتقييد حركة المواطنين، وقال إن من غير المقبول “قيام بعض الشباب بممارسة دور الشرطة والأجهزة الأمنية في تخطٍ واضح للقوانين واللوائح”، في إشارة إلى الشبان الذين يفتشون المحتجين المشاركين في الاعتصام.

وأضاف في بيان “نطلب من المواطنين الكرام المساعدة في إزالة هذه المظاهر السالبة التي تؤثر في حياة المواطن وأمن البلاد”، داعيا لفتح الطرق وإتاحة الوصول إلى وسائل النقل العام فورا.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك