السودان الان السودان عاجل

هيئة محامي دارفور : الأحزاب غير مستعدة للعمل السياسي المنظم في السودان

سودان تايمز
مصدر الخبر / سودان تايمز

أعلنت هيئة محامي دارفور رفضها بشدة الإفادات المنسوبة لقيادات المجلس العسكري السوداني بأن الإفراج عن الأسرى سيبحث ضمن السلام, وقال بيان الهيئة الإثنين إن إعتبار الأسرى بأنهم أسرى النظام البائد وتستغرب الهيئة للتقاعس فى الإفراج الفوري عنهم بحجج أن الإفراج سينظر ضمن ملف السلام.

وأضاف البيان أن المشهد الحالي في البلاد كشف عن قصور في خطط التظيمات السياسية ومدى إستعدادها للعمل السياسي المنظم مما لعدم كفاءة التنسيق بين التنظيمات السياسية الوطنية وتجمع المهنيين أظهر حالة من الإضطراب العريض في المشهد السياسي وتجلى القلق من ضياع مكاسب الثورة.

وذكر بيان الهيئة أنها دخلت في مشاورات مكثفة مع شركائها وتبادلت وجهات النظر مع غالبية القوى السياسية والحركات المسلحة، كما التقت بالعديد من البعثات الدبلوماسية وعقدت ضمن الفعاليات المدنية لدرافور مؤتمرا صحفيا بالخرطوم تم الإعلان فيه عن الموقف والتدابير اللازمة لإستعادة الحياة الدستورية والتدابير العاجلة التى يجب أن تتخذ وعلى رأسها الإطلاق الفوري لجميع المعتقلين السياسيين والمنتظرين والمحكومين فى قضايا سياسية وأسرى الحرب.

وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه الخامس عشر، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري.

وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سودان تايمز

عن مصدر الخبر

سودان تايمز

سودان تايمز

أضف تعليقـك