اخبار الرياضة

مدرب المريخ سعيد بالنقطة.. والكوكي يلوم مهاجميه

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

أبدى الفرنسي دييجو جارزيتو، مدرب المريخ سعادته بتعادل فريقه، أمام الهلال (1-1) بدوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي لام فيه التونسي نبيل الكوكي، المدير الفني للأخير، مهاجمي فريقه، على ضياع الفوز.
كان الهلال سقط في فخ التعادل على أرضه، أمس الجمعة، في افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليحصد كل فريق نقطة.
ويستقبل المريخ، النجم الساحلي التونسي (الذي سحق فيروفيارو 5-0)، في الجولة المقبلة، فيما يخرج الهلال لمواجهة الفريق الموزمبيقي.
وقال جارزيتو، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “لم يؤدِ المريخ في الشوط الأول، بالشكل الذي خططنا له؛ لأن اللاعبين كانوا متخوفين من المباراة. كان هدفنا نقل الكرة للأمام، ولم ننجح، وأهدينا فرصًا سهلة للمنافس”.
وأضاف: “أجرينا تغييرًا بالشوط الأول في مراكز اللاعبين، فأعدنا باسكال لمركز الظهير الأيمن، بدلاً عن رمضان؛ لأن كاريكا؛ تسبب لنا في مشاكل كثيرة”.
وتابع:”تحسَّن مستوانا بالشوط الثاني، بعد التغييرات التي أجريناها داخل الملعب، وبعد الحديث مع اللاعبين بين الشوطين”.
وواصل: “نستطيع القول بأننا لعبنا شوطًا سيئًا، وآخر أقل من الوسط، وحين الرجوع للنتيجة، فإننا لعبنا خارج ملعبنا، وسجلنا هدفًا، وخرجنا بنقطة، وهو أمر جيد”.
وختم: “بعد 10 أيام سنلعب مباراة مهمة مع النجم الساحلي، الذي حقق نتيجة كبيرة، ولدينا أيام قليلة لنجهز فيها العمل، وننظمه على المستوى الذهني”.
من جانبه، قال نبيل الكوكي: “كان من الممكن أن ننهي الشوط الأول بإحراز 4، أو 5 أهداف. أضعنا الكثير من الفرص عن طريق تيتي، وكاريكا، وقدمنا شوطًا كبيرًا”.
وأضاف “في الشوط الثاني في الـ10 الأولى، لم نكن موجودين، وهي الفترة التي أدرك فيها المريخ التعادل، ثم عدنا لأجواء المباراة بالدقائق الـ20 الأخيرة، وأضعنا في نهاية المباراة 3 فرص محققة للتهديف”.
وأثنى المدرب التونسي، على دفاع فريقه، وقال: “دفاع الهلال، ظهر بشكل طيب، فاللاعبون الجدد، الذين دخلوا قدموا إضافة، كما أن الفريق قدم مباراة تليق به”.
وقال إن مهمته الآن، هي تعديل مسار الفريق بالبطولة بعد تعادله بملعبه، بالفوز خارج ملعبه في المباراة القادمة أمام فيروفيارو، وهو فريق لديه طموح كبير.
وختم الكوكي، تصريحاته بأنه في حاجة إلى مهاجم يتمتع بكفاءة عالية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي