اخبار الرياضة

اعتماد الرباعي للتمثيل الخارجي اتحاد الكرة ينهي أزمة الموسم الكروي المسابقات تحفز أندية النخبة بالترشيح للمشاركة في أبطال العرب وسيكافا

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

 

 

 

الخرطوم : السوداني

أمنت لجنة المسابقات  باتحاد الكرة على اعتماد أبطال الموسم الماضي 2018 في بطولتي الدوري الممتاز، وكأس السودان القومي، توطئة للتمثيل الخارجي في الموسم القادم.

ونشبت أزمة بالاتحاد السوداني لكرة القدم خلال الأيام الماضية نسبة للتهديدات الواردة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن عدم اعتماد أي أبطال للمشاركة في البطولات الإفريقية عقب حلول الموعد المحدد وهو الحادي والثلاثين من مايو القادم ..

وفي تطور مفاجئ، دعت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، أندية النخبة بالدرجة الممتازة لاجتماعٍ عاجلٍ بـ “الأكاديمية” انعقد نهار الأمس بمشاركة عدد من أندية النخبة ..

وعلمت ” السوداني” بأن لجنة المسابقات طرحت خلال الجلسة التي انعقدت بعض المقترحات لأجل إنقاذ الموسم الرياضي والتعجيل بنهايته في الموعد المضروب مسبقاً.

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة، الفاتح باني، في تصريحات صحفية إن الأنباء التي أشارت إلى وجود اتجاه لتمديد الموسم الكروي غير صحيحة البتة، مشيراً إلى أن الخطابات الواردة من الاتحاد الإفريقي واضحة وتنص على ضرورة إنهاء الموسم في توقيت أقصاه 31 ما المقبل.

ونفى استلام أي مكتوب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ينُص على إمكانية إنهاء الموسم الحالي في تاريخ أقصاه 15 يونيو المقبل.

وقال راجعنا كل البريد الإلكتروني الوارد من الكاف ولم نجد ما يشير إلى ذلك.

 وطرح اتحاد الكرة خلال جلسته مع مسؤولي أندية النخبة مقترحين لأجل إنقاذ الموسم الكروي وينُص المقترح الأول على “اعتماد أبطال الموسم الماضي” على أن تلعب المنافسة المرتقبة انطلاقتها بشكل عادي وحسب البرمجة الموضوعة.

بينما المقترح الثاني نص على “لعب أندية دوري النخبة للمنافسة من دورة واحدة ويتم في النهاية اعتماد الأندية الأربعة الأولى للتمثيل الخارجي خلال الموسم القادم”.

وأعلنت الأندية المشاركة في مسابقة النخبة موافقتها على المقترح الأول باعتماد أبطال الموسم الماضي، على أن تلعب المنافسة وفق البرمجة المعلنة عقب ذلك ..

ورأى مسؤولو الأندية أن الموسم الحالي مواجه بعدد من التحديات والتهديدات التي تتطلب المحافظة على أسهم السودان في المشاركات الخارجية ..

وبناءً على قرار اتحاد الكرة فإن كلاً من الهلال والمريخ سيشاركان في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، فيما يلعب أهلي شندي وهلال الأبيض في بطولة الكنفيدرالية.

وبحسب مصدر موثوق لـ”السوداني” فإن أندية النخبة بقيادة المريخ وأهلي شندي وهلال الأبيض والخرطوم الوطني باركت مقترح الاتحاد القاضي باعتماد أبطال الموسم الماضي.

وشهد الموسم الرياضي الحالي، حزمة من الأحداث والأزمات التي عصفت بالعديد من المباريات المعلنة وتسببت في تعديل البرمجة أكثر من مرة وهو ما أدخل الاتحاد في تحدٍ صعب يتعلق بإنهاء الموسم في الوقت المطلوب من الكاف وهو الحادي والثلاثين من الشه القادم ..

يشار إلى أن اتحاد الكرة وافق خلال الجلسة التي انعقدت بناءً على طلب أندية النخبة التي دفعت به والذي يتعلق بأن تبرمج مباريات المسابقة وفق المسارات الجغرافية..

وقال مصدر رفيع بأحد أندية النخبة لـ(باج نيوز) إن الموافقة على طلب المسارات تعد واحدة من المكاسب لجهة أن جميع الأندية تعاني مالياً وهناك ضائقة لا تحتاج إلى الكثير من العناء والبحث في كل الفرق..

وتوقع المصدر أن يمثل القرار مكسباً لجهة أن جميع الأندية المشاركة في النخبة وبالأخص فرق الولايات ستؤدي مبارياتها مع أندية الخرطوم تباعاً مما يقلل من الخسائر المالية نظير ارتفاع تذاكر السفر وما شابه ذلك..

وفجر مصدر مفاجأة وأشار إلى أن اتحاد الكرة يعتزم تسمية نادٍ بخلاف القمة للمشاركة في البطولة العربية أو بطولة سيكافا خلال الموسم القادم، وقال المصدر إن قادة لجنة المسابقات قدموا وعودات للأندية التي تحرز ترتيباً عالياً في مسابقة النخبة بإمكانية الترشح للمشاركة في البطولة العربية أو النسخة المقبلة من منافسة سيكافا للأندية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك