السودان الان السودان عاجل

قيادي برلماني يحذر من كارثة سياسية كبيرة في السودان

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

وجه ابوالقاسم برطم عضو البرلمان السوداني المستقل تحذيرا هاما من حدوث كارثة سياسية في السودان اثر اعلان الحكومة الجديدة .
وقال برطم في تصريحات صحفية ” تمخض الجمل فولد فارا واضاف بان حكومة محمد طاهر ايلا رئيس الوزرءا الحالي عمقت الازمة وشككت في مصداقية خطاب الرئيس البشير الذي بشر بالتغيير بما احتوى من وعود بالحريات والاقرار بالاحتجاجات ومسببات الازمة من الاحتقات السياسي والفساد وانهيار الاقتصاد “.
واضاف بان الرئيس البشير بشر بحكومة كفاءات بلا محاصصات سياسية من أن يقود التشكيل الجديد إلى “كارثة” قائلا “لكن حكومة اييلا خيبت الامآل وعمقت الازمة واضوحت بجلاء ان النظام لايملك رؤية لحل الازمة باعادة انتاجها مشوهة وممسوخة مما سيقود البلاد الى كارثة”على حد وصفه .
وكان الرئيس السودان اصدر قرارات تشكيل الحكومة الجديدة شملت عدد كبير من الوزراء السابقين حيث أعلن رئيس الوزراء السوداني محمد طاهر إيلا الأربعاء تشكيلة حكومته الجديدة، التي احتفظ فيها بالعديد من الوزراء السابقين، والتي يراهن بها على التصدي لحل الأزمة الاقتصادية الخطيرة في البلاد والتي أدت إلى مظاهرات غير مسبوقة على حكم عمر البشير.

يراهن الرئيس السوداني عمر البشير على الحكومة التي ضمت وزراء جدد، ولا سيما في الداخلية والمالية، للتصدي للأزمة الاقتصادية الحادة التي تمر بها البلاد والتي أدت إلى احتجاجات غير مسبوقة مناهضة لحكمه.

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك

تعليق