اخبار الاقتصاد

شاهد : مصر تكشف حقيقة تأجيل تشغيل خط الربط الكهربائي مع السودان

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

صرحت المهندسة صباح مشالي، رئيسة شركة النقل والكهرباء في مصر، أنه سيتم خلال أيام افتتاح خط الربط الكهربائى بين مصر والسودان.

ونفت طرح فكرة تأجيل افتتاح المشروع، مؤكدة إننا في انتظار مجيء الفنيين لعقد اجتماع بينهم، كما أن أحداث السودان لن تؤثر علي افتتاح الخط بحسب “البوابة نيوز” .

يأتي ذلك في إطار تحويل مصر إلى محور مشروعات الربط الكهربائى فى المنطقة ومركز إقليمى للطاقة، موضحة أن اجهزة التحكم فى البلدين تجري الاتصالات والدراسات للاعداد لمرحلة التشغيل واعداد الاتفاقيات التى سيتم توقيعها لشراء الطاقة والاتفاق على طرق سداد قيمتها.

وقالت إن خبراء وقيادات من قطاعى الكهرباء فى مصر والسودان، سيعقدون اجتماعا هاما خلال ايام لاقرار اتفاقيات تبادل الكهرباء وجداول تشغيل خطوط الربط، ودراسات تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لرفع الجهد على الخطوط لمضاعفة الطاقة المتبادلة سيتم العمل لاعدادها خلال الفترة القادمة، والتفاوض مع عدد من الشركات لتركيب أجهزة ومكثفات لتقوية الجهد فى الاراضى السودانية ضمن المرحلة الثانية لرفع قدرات الطاقة المتبادلة بين البلدين وزيادة الجهد على الخطوط من 220 الى 400 و500 ميجافولت.

وقالت مشالى، إن خط الربط الذى تم الانتهاء من تنفيذة ويربط بين شبكتى كهرباء مصر والسودان يبلغ طولة حوالى 100 كيلومتر بتكاليف استثمارية تبلغ حوالى 6.7 مليون دولار وتم تزويد محطة محولات توشكى بخليتين جديدتين، كما أنهت السودان استعداداتها لاستقبال الكهرباء المصرية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك