السودان الان السودان عاجل

صدور حكم قضائي بالإفراج عن مريم الصادق المهدي

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

قررت محكمة الاستئناف بالخرطوم امس الأربعاء ، الإفراج عن نائبة رئيس حزب الأمة القومي د.مريم الصادق المهدي التي كانت معتقلة بسجن أمدرمان، وأعلنت القيادية بحزب الأمة القومي رباح الصادق المهدي خبر الإفراج عن (المنصورة) مريم في منشور بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مريم قد اعتقلت ومعها مجموعة من قيادات وأعضاءالحزب على خلفية ممارسة حقهم الدستوري في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة أمدرمان الأحد الماضي لتسيير موكب تحدي الطوارئ من أمام دار حزب الأمة القومي بأمدرمان ، وحكمت محكمة الطوارئ على مريم بالسجن اسبوعين ودفع غرامة قيمتها ( 2 الف) جنيه، إلا أنها رفضت دفع الغرامة، واختارت السجن أسبوعاً إضافياً بديلاً للغرامة .

وفي وقت سابق . ارسلت القيادية في حزب الأمة مريم الصادق المهدي يوم الأحد برسالة قالت فيها (سلامات حباني جميعا حكم علي بالسجن اسبوع وبغرامة 2 الف جنيه. وفي حالة عدم الدفع السجن اسبوعين)

وأضافت في رسالتها  (وانا قررت اني لن ادفع اي غرامة. إذن نتلاقى في ساعة خير بعد 3 أسابيع بإذن الله. مريم المنصورة).

وكانت أصدرت محكمة طوارئ سودانية، الأحد، حكما بالسجن لمدة أسبوع، والغرامة على نائب رئيس حزب الأمة القومي المعارض، مريم الصادق المهدي.
وقالت نون كشكوش المحامية وعضو هيئة الدفاع عن المتظاهرين أمام محاكم الطوارئ إن “قاضي محكمة طوارئ الأوسط بمدينة أم درمان، أصدر أمرا فوريا بالسجن لمدة أسبوع والغرامة ألفي جنيه (نحو 43 دولارا أميركيا) في مواجهة مريم المهدي”.
وأضافت أن “مريم رفضت دفع الغرامة”.
وقال محامون إن عدم دفع مريم الغرامة سيجعلها تسجن لمدة أسبوع آخر.

واعتقلت مريم مع آخرين من أمام دار حزب الأمة المعارض وسط مدينة أم درمان غربي العاصمة، وقدموا لمحاكمة فورية بتهم تتعلق بمشاركتهم في تظاهرات الاحد.

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك

تعليق

  • الإفراجات

    نقول لذات الفكر والعلامة
    الطبيبة المهنيّة التي أقصاها تمكين كائنات القُمامة
    الحمد لله على نعمة الوطنيّة والحُرّية والكرامة الإنسانيّة ثمّ السلامة
    بعدما أحرزتي ثلاث إصابات في شِباك أعداء الوطنيّة والحُرِّيّة والكرامة والسلامة
    الحساب ولدٌ بيننا وبين أعداء الوطنيّة والحُرّية والرفاهِيّة والسلامة
    يا أروع طبيبة مهنيّة أقصاها تمكين كائنات القُمامة
    يا سليلة المُفكّر والعلاّمة