السودان الان

والي شرق دارفور: أولويات الحكومة الاهتمام بمعاش الناس

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

أكد والي ولاية شرق دارفور اللواء ركن سليمان مختار حاج المكي، أن من أولويات حكومته الاهتمام بمعاش الناس وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم. ودشن المكي يوم الإثنين عدداً من مراكز البيع المخفض التي نفذتها وزارة المالية بالضعين.

وأشار إلى أن برامج البيع المخفض من موجهات الدولة الرامية لراحة المواطن خاصة السلع الضرورية، بجانب توفير الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه، مؤكداً سعي الدولة لبسط الأمن والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات الولاية المختلفة.

من جهته، أكد المدير العام للمالية د. أحمد بكار جمال الدين، أن وزارة المالية تعمل جاهدة لتوفير السلع الضرورية والاستهلاكية للمواطنين وفتح مراكز البيع على مستوى الولاية والمحليات.

وأشار إلى أن وزارته لديها عدد من المخازن لتخزين السلع الضرورية لمدة ستة شهور، مناشداً المواطنين التعاون مع الجهات ذات الصلة في الحفاظ على استمرارية عمليه مراكز البيع المخفض للوصول للأهداف المنشودة.

إلى ذلك، أعرب المدير التنفيذي لمحلية الضعين يوسف عبدالمحمود عن تفاؤله بفتح عدد من المراكز بحاضرة الولاية لتخفيف أعباء المعيشة التزاماً لتوجهات الدولة في هذا الصدد، مبيناً أن المحلية والجهات ذات الصلة سيكونان عين مراقبة لضمان استمرار مراكز البيع المخفض والحد من التلاعب بحق المواطنين حتى يتثنى لهم الاستقرار والعيش الكريم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

أضف تعليقـك