اخبار الاقتصاد

ارتفاع متوسط اسعار الدولار وتباين سعر صرف العملات الاجنبية بنسبة كبيرة مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين 4 مارس 2019م في السودان بتداولات السوق السوداء

فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

تباينت اسعار صرف العملات الاجنبية امام الجنيه السوداني بنسبة كبيرة وسط شلل في السوق الموازي اثر الإجراءات الأمنية التى فرضتها السلطات عبر قوانين الطوارئ .
وقالت مصادر مصرفية لموقع اخبار السودان ان سعر الدولار الامريكي في السودان سجل تبايناً ملحوظاً خلال افتتاح التعاملات الصباحية .

وأشارت المصادر لموقع اخبار السودان الى عدم وحود سعر محدد للدولار هذا الأيام وان مايجرى تداوله من اسعار محددة غير صحيحة حيث تختلف بفارق كبير .
وأكدت ذات المصادر لموقع اخبار السودان تراجع شراء الدولار من قبل تجار السوق الموازي خوفا من الكمائن الأمنية ويقتصر التعاملات على نطاق محدد وخصوصا العملاء الدائمين لهم .

سعر الدولار في السودان

وفي التفاصيل ، قال متعاملون في تصريح لموقع اخبار السودان ان اسعار الدولار في السودان اليوم الاثنين جاءت متباينة حيث بلغ اعلى سعر صرف للدولار مبلغ 65 جنيها فيما بلغ ادنى سعر صرف 58 جنيها وبلغ متوسط سعر الصرف 63 جنيها في التعاملات النقدية فيما تباين اسعار صرف الدولار في التعاملات البنكية مابين 66/70جنيها .
وتعتبر تلك الاسعار مرتفعة مقارنة بأسعار الصرف خلال الأيام الماضية التى تراجعت بصورة كبيرة.

تصريح من البنك المركزي حول صرف الدولار

الى ذلك أعلن البنك المركزي عن ترتيبات ودراسات جارية للسوق الموزاي، من أجل إعلان التراجع عن السعر الرسمي للدولار المحدد من قبل آلية صناع السوق.

وكشف الناطق باسم الآلية جعفر محمد عبده حاج، عن ترتيبات ودراسات جارية لحالة السوق، بهدف إعلان التراجع عن سعر الدولار الحالي.

وقلل من الانخفاض الحالي للدولار الأمريكي، واعتبره نتيجة للإجراءات الأمنية التي اتخذت الأسبوع المنصرم من جانب الحكومة وفق جريدة اخر لحظة.

متوسط اسعار العملات في السودانفي السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاثنين 04\03\2019م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 63.00 جنيه (متوسط السعر اقرا التفاصيل فوق ) 
الريال السعودي 17.05 جنيهاً
الدرهم الاماراتي 17.50 جنيها
اليورو 71.00 جنيه
الجنيه الاسترليني 79.11 جنيه
الجنية المصري 3.50 جنيه
الريال القطري 17.40 جنيه

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

فريق التحرير

أضف تعليقـك