السودان الان

مؤتمر رؤساء الجاليات السودانية بالخارج يطالب بإنشاء بنك للمغتربين

النيلين
مصدر الخبر / النيلين

طالبت توصيات مؤتمر رؤساء الجاليات السودانية بالخارج، بتوطين مدخرات المغتربين، خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان، وذلك بتقديم التسهيلات والامتيازات والسياسات الجاذبة، بجانب إنشاء بنك للمغتربين وإشراك المغتربين في القضايا الوطنية.
كما تضمنت توصيات المؤتمر الذي اختتم الاسبوع الماضي، ضرورة رفد سوق العمل الخارجي بالتدريب النوعي المتخصص والتوسع في إنشاء المدارس السودانية بدول المهجر.

وطالب الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج د. صدقي منير، حسب تعميم أمس، رئاسة الجمهورية بالتأمين على مقررات مؤتمر رؤساء الجاليات السودانية بالخارج وإنزالها إلى أرض الواقع حتى تكون ملزمة للجاليات السودانية في شتى بقاع الأرض.
ودعا منير، جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، للتواصل مع كافة الجاليات السودانية، وسفارات السودان بالخارج لاعتماد البناء الهيكلي النهائي للمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج، وناشد كافة الجاليات على مستوى العالم والتي تربو على 300 جالية موزعة على 50 دولة للتنسيق مع المجلس، خاصة في القضايا الكبرى والتي من بينها قضايا التعليم والعودة الطوعية والحوار المجتمعي للتوافق حول القضايا الوطنية.

واوضح منير أن المجلس أول جهة تتبنى مشروع الحوار المجتمعي وكونت له اللجان المختلفة على مستوى دول العالم للتبشير به في أوساط الوجود السوداني في تلك الدول.
وأشار منير الى جهود المجلس للحصول على فك حظر تمويل الأنشطة العقارية للمغتربين.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

تعليقات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع النيلين

عن مصدر الخبر

النيلين

النيلين

أضف تعليقـك