السودان الان السودان عاجل

رئيس البرلمان : المظاهرات انحسرت .. العشرات فقط يخرجون لوقت قليل لمجرد رفع لافتات والتصوير

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

تحدث رئيس البرلمان السوداني البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، حول تطورات الأوضاع داخل السودان، خلال مؤتمر صحفي محدود مع عدد من الصحفيين المصريين .

وقال البروفيسور إبراهيم أحمد عمر «أنه بداية من 19 ديسمبر الماضي حركة احتجاج بسبب أزمة في الخبز والوقود وأزمة سيولة نقدية في البنوك، الأمر الذي أدي لخروج عدد من الشباب في بعض مدن السودان الذين لم يصبروا حتي حل هذه الازمات وخرجوا للشارع، والحكومة السودانية في البداية أكدت أن هؤلاء الشباب يتظاهرون بسبب هذه الازمات ولهم الحق في ذلك والدستور يمنحهم هذا الحق وكذلك الواقع الاقتصادي يمنحهم هذا الحق.

واضاف إبراهيم أحمد عمر : «لكن بعض العناصر أرادت استغلال هذه الاحداث وهؤلاء الشباب وقامت بحرق بعض المباني ودخلت في صدام مع بعض الأجهزة الشرطية وتطور الامر وتحول بطبيعته من اقتصادي مفهوم وغير ممنوع دستوريا إلى أمر سياسي وتحول إلى شعارات مثل إسقاط النظام وهنا تدخلت الأجهزة الأمنية وقامت بفضه، وأصبحوا يقومون ببعض المظاهرات هنا وهناك وترتب عليها بعض القتلي وترتب عليها شحن عاطفي زيادة، ولكن الأمور تتجه نحو الاستقرار وانخفض عدد المتظاهرين وأصبحوا مجرد عشرات المتظاهرين ويستمرون لوقت قليل لمجرد رفع لافتات والتصوير بالموبايل فقط».

وتابع «وهذا سينتهي قريبا وفي تقديرنا انه بمجرد انهاء الامور الاقتصادية التي دفعت الشباب للخروج وهي أزمات الخبز وامدادات الطاقة، واعتقد ان الدولة ستعود لمسيرتها قبل يوم 19 ديسمبر قريبا .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذة امنيات الطغاة الظالمين…الثورة مستمرة و تتوسع كل يوم افقيا و راسيا حتى تتطيح برؤوس المفسدين امثالك يا ابراهيم احمد عمر.

  • عليك شوف الشيخ الهرم دا
    تصاريحكم الزي وشوشكم دي خلوها..اطلع انت يا هرم أحسبهم كم….