السودان الان السودان عاجل

ورد قبل قليل :وفاة احد مصابي احتجاجات الخرطوم متأثرا بجراحه بعد ثلاثة أسابيع

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

توفي مساء امس السبت ليل اليوم الاحد طالب جامعي متأثرا باصابته بطلق ناري خلال مسيرة سلمية بالخرطوم
واصيب حسن محمد عمر الذي يدرس بالمستوى الرابع ببرنامج الطب بكلية اليرموك الجامعية بالخرطوم ، برصاصة في العنق خلال مشاركته في المسيرة السلمية التي دعا لها تجمع المهنيين يوم 25 ديسمبر الماضي للمطالبة برحيل نظام البشير وتم اسعافه لمستشفى فضيل حيث ظل يتلقى العلاج الى ان فارق الحياة امس .
على صعيد متصل أعلن النائب العام عمر أحمد محمد عن ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام والتي شهدتها عدد من مدن البلاد إلى 24 قتيلا
ووجه النائب العام باستعجال التحقيقات والتحريات في بلاغات القتل والمحافظة على الأدلة والبينات واستجواب أولياء الدم والمتابعة مع الأدلة الجنائية للتحري حول البيانات المحرزة كما شدد على ضرورة الإسراع في إجراءات التحقيق في البلاغات التي تم فيها التعرف على الجناة للشروع في إكمال رفع حصانات المشتبه فيهم.
من جهته طالب الاتحاد الأوروبي الحكومة السودانية بالإفراج عن كل الصحفيين والمعارضين ونشطاء حقوق الإنسان المعارضين والمحتجين الذين جري اعتقالهم خلال المظاهرات التي تطالب برحيل النظام. وقال إن استخدام قوات حفظ الأمن العنف ضد المدنيين بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية أدى لمزيد من الإصابات، حسب البيان الصادر عن المتحدث باسم الاتحاد الأوربي.
وطالب البيان الحكومة بإجراء تحقيق معمق في حول القتلى في المظاهرات ونوه إلى أن لجنة التحقيق التي أعلنتها الحكومة، ستخضع لمراقبة دقيقة من جانبه.

المصدر / خدمة الاخبار من مونتي كاروو

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليق