السودان الان السودان عاجل

وزير الاعلام بولاية ياي يتعهد بتعزيز حرية الإعلام و تمكين الشباب

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

تعهد وزير الإعلام المعين حديثًا في ولاية نهر ياي بجنوب السودان ، أزاريا دوكو إينوكا ، بتعزيز حرية الإعلام وتمكين الشباب في المنطقة اقتصاديًا.

وفي حديثه لراديو تمازج يوم الخميس ، قال آزاريا إن حرية الصحافة تمكن حكومة الولاية والشعب من التفاعل بحرية من أجل مجتمع مستنير يقوم بتشكيل الديمقراطية والتنمية.

وزاد "هذه المرة ، نحتاج إلى العمل مع الصحفيين والبيوتات الإعلامية حتى نقدم معلومات دقيقة لشعبنا. وهذا سيساعد الحكومة على تمرير المعلومات وسيسمع أيضا معلومات من الشعب  لاتخاذ قرارات جيدة ".

وأضاف الوزير أن التركيز سيكون في التعاون مع الصحفيين والبيوتات الإعلامية حتى يتم بناء مجتمع مستنير وتقدمي.و أكد آزاريا التزام حكومة الولاية بضمان سلامة وحماية المؤسسات الإعلامية.

و سرد قائلاً "لقد سمحت سياسة الحركة الشعبية لتحرير السودان ودستور البلاد لحرية التعبير ، وكحكومة الولاية سوف نحمي الصحفيين ليعملوا بحرية  ، لكننا نريدهم أيضًا أن يقدموا معلومات دقيقة ومتوازنة دون تحيز وفقاً لأخلاقيات المهنة الصحفية".

وحول تمكين الشباب ، قال أزاريا إن وزارته ستعمل جنبا إلى جنب مع شركاء التنمية لاستقطاب الدعم بهدف بناء قدرات الشباب ليصبحوا منتجين في الدولة.

و كان حاكم الولاية قد قد اصدر قراراً مؤخراً  أقال بموجبه وزير الاعلام الفريد كينيث دوكو و عين ازاريا دوكو اينوكا بديلاً له.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك